أرمينيا لأوروبا: تركيا تهدد الأمن الإقليمي

أرمينيا لأوروبا: تركيا تهدد الأمن الإقليمي







أجرى وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان محادثة هاتفية في مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأرمينية. وقدم وزير الخارجية الأرميني للسيد بوريل انتهاك أذربيجان للاتفاقية الثالثة لوقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في واشنطن والاستهداف المستمر للسكان المدنيين والبنية التحتية في آرتساغ وذكر وزير الخارجية أنه خلال المحادثة الهاتفية…




وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان (أرشيف)


أجرى وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان محادثة هاتفية في مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، حسبما أفادت وزارة الخارجية الأرمينية.

وقدم وزير الخارجية الأرميني للسيد بوريل انتهاك أذربيجان للاتفاقية الثالثة لوقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها في واشنطن والاستهداف المستمر للسكان المدنيين والبنية التحتية في آرتساغ وذكر وزير الخارجية أنه خلال المحادثة الهاتفية مع ستيباناكيرت عاصمة الممثل السامي آرتساغ وثاني أكبر مدينة شوشي تتعرضان لضربات صاروخية وتم استهداف المستشفى في ستيباناكيرت عمداً- كما عرض الوضع الانساني في آرتساخ بسبب التصرفات الأذربيجانية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأرمنية.

وفيما يتعلق بأعمال تركيا المزعزعة للاستقرار في جنوب القوقاز قال الوزير مناتساكانيان إن “مثل هذه الأعمال تشكل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي”.

وأكد وزير الخارجية من جديد التزام أرمينيا بالتسوية السلمية الخالصة لنزاع ناغورنو قرة باغ في إطار وساطة الرئاسة المشتركة لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأكد الجانبان على ضرورة الوفاء باتفاقات وقف إطلاق النار وإقامة هدنة مستقرة يمكن السيطرة عليها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً