الأردن: إحالة مرشح للانتخابات إلى القضاء لمخالفته إجراءات كورونا

الأردن: إحالة مرشح للانتخابات إلى القضاء لمخالفته إجراءات كورونا







أحالت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن فجر اليوم الجمعة مترشحاً في مدينة الرمثا شمال البلاد إلى القضاء لمخالفته عدداً من القواعد والقوانين، من بينها عدم الالتزام بالإجراءات الصحية لمحاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الهيئة المستقلة للانتخاب أحالت مرشحاً، لم تذكر هويته، إلى المدعي العام بعد رصد مخالفة أوامر…




ملصق يدعو المواطنين إلى الاقتراع في الأردن (أرشيف)


أحالت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن فجر اليوم الجمعة مترشحاً في مدينة الرمثا شمال البلاد إلى القضاء لمخالفته عدداً من القواعد والقوانين، من بينها عدم الالتزام بالإجراءات الصحية لمحاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الهيئة المستقلة للانتخاب أحالت مرشحاً، لم تذكر هويته، إلى المدعي العام بعد رصد مخالفة أوامر الدفاع والتعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية وعدم مراعاة التباعد الجسدي في مقره الانتخابي وتخللها إطلاق للعيارات النارية من قبل أنصار المترشح.

وذكر موقع “جو24” الإلكتروني أن الأجهزة الأمنية كانت استدعت أيضاً عدداً من المرشحين في كل من الكرك وإربد والرمثا، إضافة إلى العاصمة عمان بناء على طلب الهيئة، إثر مخالفة المترشحين لأوامر الدفاع والتعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية والمقرات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات النيابية في الأردن في العاشر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لاختيار البرلمان الأردني التاسع عشر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً