الصين تسجل 24 إصابة جديدة وافدة وعدوى محلية واحدة

الصين تسجل 24 إصابة جديدة وافدة وعدوى محلية واحدة







علنت لجنة الصحة الوطنية في الصين الجمعة أنها سجلت في الساعات ا الماضية 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 24 منها لمسافرين وافدين من الخارج إلى جانب حالة عدوى محلية واحدة. ورصدت حالة العدوى المحلية في مدينة كينجداو، شرقي البلاد، وهي لممرضة عمرها 34 عاما تعمل في مستشفى حيث ظهرت بؤرة تفشي للعدوى في النصف الأول من أكتوبر (تشرين …




الكورونا في الصين (أرشيف)


علنت لجنة الصحة الوطنية في الصين الجمعة أنها سجلت في الساعات ا الماضية 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 24 منها لمسافرين وافدين من الخارج إلى جانب حالة عدوى محلية واحدة.

ورصدت حالة العدوى المحلية في مدينة كينجداو، شرقي البلاد، وهي لممرضة عمرها 34 عاما تعمل في مستشفى حيث ظهرت بؤرة تفشي للعدوى في النصف الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري بسبب عدم تعقيم جهاز أشعة مقطعية بشكل جيد عقب استخدامه لفحص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

ويضاف إلى هؤلاء 53 حالة لا تظهر عليها أعراض أعلن عنها اليوم (39 منها وافدة من الخارج)، ليرتفع إجمالي الأشخاص الخاضعين للملاحظة الطبية إلى 592 شخصا، 439 منهم وافدون من الخارج.

كما أفادت السلطات الصحية بتعافي 24 مصابا من مرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس التاجي بالصين خلال الساعات ا الماضي، ليصل إجمالي الحالات النشطة في العملاق الآسيوي إلى 399 حالة، 7 منها حرجة.

ولم تعلن اللجنة عن حالات وفاة جديدة بسبب مرض “كوفيد-19″، لتستقر الحصيلة عند 4 آلاف و634 حالة من بين إجمالي 85 ألفا و940 مصابا رصدوا في الصين منذ ظهور الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً