تظاهرة حاشدة قرب مقر “سبايس أكس” تنديداً بمشروع القمر الفضائي التركي

تظاهرة حاشدة قرب مقر “سبايس أكس” تنديداً بمشروع القمر الفضائي التركي







شهدت شركة “سبايس أكس” للأقمار الصناعية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تظاهرة حاشدة خارج مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، رفضاً لإطلاق السلطات التركية قمراً صناعياً إلى الفضاء. وانتشرت عبر منصات التواصل مقاطع فيديو ومجموعات من الصور يظهر فيها المتظاهرون يرفعون الأعلام الأرمنية وعلم اقليم ناغورني قره باغ والعلم الأمريكي، مطالبين بإلغاء مشروع …




تجمع المتظاهرين أمام مقر


شهدت شركة “سبايس أكس” للأقمار الصناعية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تظاهرة حاشدة خارج مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، رفضاً لإطلاق السلطات التركية قمراً صناعياً إلى الفضاء.

وانتشرت عبر منصات التواصل مقاطع فيديو ومجموعات من الصور يظهر فيها المتظاهرون يرفعون الأعلام الأرمنية وعلم اقليم ناغورني قره باغ والعلم الأمريكي، مطالبين بإلغاء مشروع القمر الصناعي TurkSat5A المقرر إطلاقه الشهر المقبل إلى الفضاء، تخوفاً من استغلاله بالعمليات العسكرية قد ترقى إلى جرائم حرب.

وطالب المتظاهرون بأن تمتنع شركة “سبايس أكس” ومالكها إيلون ماسك التعامل مع نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدين ضرورة أن تفرض الحكومة الأمريكية العقوبات على أنقرة لدعمها الصريح بتأجيج الحرب ضد أرمينيا وجلب المسلحين للقتال إلى جانب أذربيجان.

ونقل موقع قناة “فوكس11” الإلكتروني أن أحد الجنرالات الأتراك كان أكد في تصريح مسجل أن القمر الصناعي TurkSat5A لن تقتصر أعماله على الأمور المدنية فحسب، بل يمكن استخدامه في المجالات الدفاعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً