عمل شوربة الحمص الصحية للرجيم وإنقاص الوزن بسرعة بطريقة سهلة وبسيطة

عمل شوربة الحمص الصحية للرجيم وإنقاص الوزن بسرعة بطريقة سهلة وبسيطة







طريقة عمل شوربة الحمص من الطرق السهلة والبسيطة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص حيث تتميز بالمذاق الشهي والصحي بالإضافة إلى كونها ممتازة في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد ولها القدرة على إنقاص ما يعادل 3 كيلو جرام من الدهون في معدل أسبوع واحد فقط، كما أن هذا الحساء يتميز بالكثير من الفوائد التي تعودي على الصحة والقلب وسوف نحضر …

طريقة عمل شوربة الحمص من الطرق السهلة والبسيطة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص حيث تتميز بالمذاق الشهي والصحي بالإضافة إلى كونها ممتازة في إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد ولها القدرة على إنقاص ما يعادل 3 كيلو جرام من الدهون في معدل أسبوع واحد فقط، كما أن هذا الحساء يتميز بالكثير من الفوائد التي تعودي على الصحة والقلب وسوف نحضر اليوم معكم طريقة بسيطة لعمل حساء حمص صحي للوزن الزائد.

طريقة عمل شوربة الحمص بالخضار

هذا النوع من الشوربة ممتاز في استهداف الدهون العنيدة في الجسم كما أن الخضار والحمص عند اتحادهم يرفعون من معدل القيمة الغذائية الداخلة إلى الجسم مما يمد الجسم بالكثير من المعادن والألياف والتي تعمل على صحة القلب والحمياة من الكثير من الأمراض.

مكونات عمل الشوربة بالخضار

  • ملعقتين كبيرتين من الزيت الزيتون البكر.
  • فصين من الثوم المفروم ناعم.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور ناعم.
  • نصف كيلو من الطماطم المشوية مقطعة إلى مكعبات صغيرة.
  • نصف كيلو حمص.
  • نصف حبة من الكرنب الصغير مقطع قطع متوسطة.
  • أربع أكواب من مرقة الخضار.
  • حبة واحدة من البصل المفروم.
  • حبتين متوسطتين من البطاطس.
  • ملعقة كبيرة من البابريكا.
  • ملعقة صغيرة كاري.

طريقة تحضير شوربة الحمص

  1. نقوم اولاً بوضع طنجرة مناسبة على النار بها زيت الزيتون ونترك زيت الزيتون يسخن قليلاً.
  2. نضع البصل المفروم والثوم في الزيت ونقلب.
  3. نقوم بإضافة الزنجبيل المبشور إلى خليط البصل والثوم ونستمر في التقليب حتى يذبل البصل قليلاً.
  4. ننكه بالباريكا والكاري ونقلب المكونات معًا حتى تمتزج.
  5. نضيف الطماطم المشوية والمقطعة مكعبات صغيرة والحمص والبطاطس المقطعة مكعبات.
  6. نحرك المكونات معًا ثم نقوم بإضافة مرق الخضار ونترك الحساء على النار المتوسطة حتى تغلي.
  7. نقلب الشوربة جيدًا من حين إلى آخر ونتركها مدة ساعة إلا ربع حتى ينضج الحمص على نار هادئة.
  8. نقوم بوضع الكرنب بعد أن نحرك المكونات ونهرس حبات البطاطس في الشوربة لتصبح الشوربة ذو قوام سميك.
  9. نضع الملح في النهاية وقبل أن نقوم بإنزال شوربة الحمص ونقدم شوربة الحمص مع الخبز المحمص.

فوائد الحمص للدايت وإنقاص الوزن

إن الحمص يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين حيث يعمل على تعزيز عملية الشبع لفترات طويلة بالإضافة إلى أن الحمص يساهم في إبطاء عملية الهضم مما يجعل الطعام في المعدة فترة طويلة لذلك يصبح الإنسان المتناول للحمص ذو شهية منخفضة، كما أن الحمص يساهم بشكل كبير في حماية العظام وإمداد الجسم بالكثير من الطاقة فضلاً عن أن الحمص يحتوي على سعرات حرارية منخفضة وتكاد تكون معدومة ويمكن تناول الحمص بالعديد من الطرق مثل شوربة الحمص للرجيم أو إضافة الحمص إلى أطباق السلطة المحببة أو يمكن عمل مشروب الحمص الصحي لإنقاص الوزن حيث يعد الحمص من مشروبات حرق الدهون التي تساعد على التحكم في الوزن وإنقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً