مهاتير محمد يدعو لذبح الفرنسيين على تويتر

مهاتير محمد يدعو لذبح الفرنسيين على تويتر







قال رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد على تويتر اليوم الخميس، إن “للمسلمين حق قتل ملايين الفرنسيين” رداً على “مذابح فرنسا السابقة للملايين” حسب قوله. وأثارت تغريدة الزعيم الماليزي السابق غضباً واسعاً، ما دفع تويتر إلى حذفها لاحقاً، باعتبارها تحريضاً صريحاً على العنف وإراقة الدماء، بعد الهجوم الإرهابي اليوم على كنيسة في نيس الفرنسية، أودى بحياة…




رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد (أرشيف)


قال رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد على تويتر اليوم الخميس، إن “للمسلمين حق قتل ملايين الفرنسيين” رداً على “مذابح فرنسا السابقة للملايين” حسب قوله.

وأثارت تغريدة الزعيم الماليزي السابق غضباً واسعاً، ما دفع تويتر إلى حذفها لاحقاً، باعتبارها تحريضاً صريحاً على العنف وإراقة الدماء، بعد الهجوم الإرهابي اليوم على كنيسة في نيس الفرنسية، أودى بحياة 3 أشخاص، وأكدت السلطات أن منفذ العملية الإرهابي شاب تونسي قدم إلى فرنسا عبر جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، ويبلغ من العمر 21 عاماً، وفقاً لما ذكره موقع “ياهو نيوز” اليوم الخميس.

ويعرف مهاتير محمد بدعمه لتنظيم الإخوان الإرهابي، رداً على دعم التنظيم له للعودة إلى سدة الحكم بماليزيا في 2018.

وقال مهاتير 95 عاماً، بعد الهجوم الإرهابي على نيس، في تغريدة تحريض صريحة، وهو والذي اشتهر سابقاً بمواقف مماثلة ضد اليهود والمسيحيين: “قتل الفرنسيون الملايين. كان الكثير منهم مسلمين. للمسلمين الحق في الغضب وقتل ملايين الفرنسيين رداً على مذابح الماضي”.

وقال مهاتير أيضاً في تغريدته الحارقة: “على الفرنسيين أن يُعلموا شعبهم احترام مشاعر الآخرين”.

وفي البداية، وضع تويتر علامة على تغريدته حول الدعوة لقتل ملايين الفرنسيين، للإشارة إلى “تمجيد للعنف” قبل أن تختفي التغريدة المثيرة للجدل بعد سيل الردود الغاضبة، وحملة التنديد بالسياسي الماليزي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً