لأول مره تحويل كيس مكرونة الى شيبس ومقرمشات لذيذه

لأول مره تحويل كيس مكرونة الى شيبس ومقرمشات لذيذه







طريقة تحويل المكرونة إلى الشيبسي المقرمش، يعتبر الشيبسي المقرمش من أكثر الأطعمة المفضلة للكثيرين بالتحديد الأطفال، فأصبح من السهل الآن أن يتم تحويل المكرونة إلى شيبسي وإليكم في هذا المقال طريقة تحويل المكرونة إلى الشيبسي المقرمش. يعتبر فكرة تحويل المكرونة الي شيبس من أحد الافكار التي غيرت مجرى صناعة المقرمشات حيث يتم في هذه الطريقة تحويل …

طريقة تحويل المكرونة إلى الشيبسي المقرمش، يعتبر الشيبسي المقرمش من أكثر الأطعمة المفضلة للكثيرين بالتحديد الأطفال، فأصبح من السهل الآن أن يتم تحويل المكرونة إلى شيبسي وإليكم في هذا المقال طريقة تحويل المكرونة إلى الشيبسي المقرمش.

يعتبر فكرة تحويل المكرونة الي شيبس من أحد الافكار التي غيرت مجرى صناعة المقرمشات حيث يتم في هذه الطريقة تحويل المكرونة الي مقرمشات لذيذة وذلك عن طريق قليها في الزيت بعد ان يتم اضافة بعض الاضافات التي تكسبها مذاق جيد وحريف، وتتمتع هذه المقرمشات بالكثير من المميزات اهمها، حب الكبار قبل الصغار لمثل هذه الاكلة الجميلة.

تحويل المكرونة الى شيبس

تعتبر طريقة تحويل المكرونة الى شيبس من أحد الطرق التي يمكن من خلالها عمل طبق يتم تقديمة قبل وجبة الغداء فتعتبر كنوع من انواع المقبلات قبل الاكل ويمكن اكلها كنوع من انواع السناكس ولكن لا تحبذ هذه الفكرة مع من يقومون بعمل حمية غذائية نظرا لإرتفاع نسبة الدهون في هذه الاكلة

المقادير:

  1. نصف كيلو من المكرونة.
  2. لتر من المياه.
  3. زيت.
  4. ملعقة من الكركم.
  5. الفلفل الأسود.
  6. دقيق.
  7. نشا أبيض.
  8. كاري.
  9. توابل دجاج.

طريقة التحضير:

• القيام بتحضير إناء ثم القيام بإضافة المياه مع كمية من الزيت والاستمرار في التقليب وبعد ذلك الأمر يتم إضافة الملح إلى المياه والاستمرار في التقليب ويتم إشعال النار ثم الانتظار لأن تغلى المياه ثم يتم إضافة المكرونة مع الاستمرار في التقليب لحين أن تصل إلى الغليان.
• إخراج المكرونة من المياه لحين أن يتم سلقها ويتم تصفيتها بشكل نهائي من المياه الساخنة وبعد ذلك يتم فتح المياه غليها وغسلها جيداً لغزالة النشا من عليها.
• القيام بإحضار التوابل ووضعها في البهارات ثم نقلها لطبق صغير ويتم خلطها مع الدقيق الأبيض بعد تصفيتها والقيام بنخلها في منخل ضيق مع الاستمرار في التقليب.
• القيام بإحضار طبق كبير ووضع فيه كمية من الكاريدي والفلفل الأسود والكركم ويتم توزيع هذه المكونات على المكرونة وخلطها جيداً.
• القيام بتقليب المكونات ووضعها في مقلاة بها كمية من الزيت والقيام بإشعال النار بحيث تكون على نار متوسطة وبعد ذلك يتم قلي المكرونة.
• القيام بتجهيز طبق كبير ووضعه فيه أوراق مناديل المطبخ وبعد ذلك يتم وضع المكرونة.

وتعتبر مثل هذه الطريقة من أحد الطرق التي تساعد ربة المنزل على الحصول على منتج أمن ومسموح به في المنزل وذلك لعدم استخدام أى من المواد الصناعية في مثل هذه الاكلة مثل المواد الملونة والالوان الصناعية، وايضا لم يتم استخدام المواد الصناعيه والحافظه التي تساهم وبشكل كبير في وصول الامراض الى اجسام اطفالنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً