دبي تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية بنسبة 46%

دبي تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية بنسبة 46%







سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي انخفاضاً في الإحصاءات المرورية في دبي خلال 9 أشهر من 2020، حيث انخفضت الحوادث المرورية بنسبة 46%. كما انخفضت الإصابات البسيطة بنسبة 47.4%، والإصابات المتوسطة بنسبة 43.1% والإصابات البليغة بنسبة 10.2%. إضافة إلى انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية من 132 حالة إلى 76 حالة وفاة، بنسبة انخفاض 42% مقارنة بنفس الفترة من العام …

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي انخفاضاً في الإحصاءات المرورية في دبي خلال 9 أشهر من 2020، حيث انخفضت الحوادث المرورية بنسبة 46%.

كما انخفضت الإصابات البسيطة بنسبة 47.4%، والإصابات المتوسطة بنسبة 43.1% والإصابات البليغة بنسبة 10.2%.

إضافة إلى انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية من 132 حالة إلى 76 حالة وفاة، بنسبة انخفاض 42% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما سجلت الإدارة العامة للمرور 262 ألفاً و940 مخالفة مرورية خطرة خلال 9 أشهر من العام الجاري.

وتنوعت المخالفات بين قيادة مركبة بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وعدم التزام المركبات الخفيفة بخط السير الالزامي، والانحراف المفاجئ بالمركبة، وعدم صلاحية اطارات المركبة أثناء السير، وعدم التزام المركبات الثقيلة بخط السير الالزامي.

كما شملت المخالفات نقل ركاب زيادة عن المقرر في وسائل الحافلات الصغيرة “الميني باص”، وقيام سائقي الشاحنات بالتجاوز بصورة خطرة، ودخول الطريق دون التأكد من خلوه، والتجاوز من ناحية كتف الطريق.

إلى جانب عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، وعدم التزام سائقي المركبات بعلامات وارشادات المرور، وعبور المشاة للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم، إضافة إلى وقوف وسط الطريق دون مُبرر.

وعن الأسباب المؤدية للوفيات التي جرى تسجيلها، فجاءت في المرتبة الأولى عدم التقدير لمستعملي الطريق، ثم الانحراف المفاجئ، ثم عدم ترك مسافة كافية، ثم الوقوف وسط الطريق، تليها السرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، أخيراً القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية، إضافة إلى أسباب الأخرى.

وبينت إحصاءات إدارة دوريات ديرة وبر دبي حول الحملات الضبطية عن ضبط حملة الدراجات الهوائية والكهربائية في العام الجاري، عن ضبط 12234 دراجة هوائية وكهربائية مقارنة بنفس الفترة من2019 الذي أسفر عن ضبط 2356 دراجة هوائية وكهربائية مخالفة للقانون إضافة إلى 694 دراجة نارية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الذي أسفر عن ضبط 392 دراجة نارية مخالفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً