كيف تمارسين التمارين الرياضية المناسبة لنوع جسمك؟

كيف تمارسين التمارين الرياضية المناسبة لنوع جسمك؟







لا تتساوى مقاسات وأنواع أجسام النساء، لذا لا يمكن تطبيق الأنظمة الغذائية وجلسات التدريب نفسها مع كل أنواع الأجسام. فيما يلي نصائح تمكن المرأة من ممارسة التمارين الرياضية وفقاً لنوع جسمها، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني: النوع الأولقصير بشكل عام، ومستدير ومنحني مع بروز واضح في منطقة في الوسط والوركين. هذا النوع أكثر قابلية لتخزين …




تعبيرية


لا تتساوى مقاسات وأنواع أجسام النساء، لذا لا يمكن تطبيق الأنظمة الغذائية وجلسات التدريب نفسها مع كل أنواع الأجسام.

فيما يلي نصائح تمكن المرأة من ممارسة التمارين الرياضية وفقاً لنوع جسمها، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

النوع الأول

قصير بشكل عام، ومستدير ومنحني مع بروز واضح في منطقة في الوسط والوركين. هذا النوع أكثر قابلية لتخزين الدهون، ولكنه يكتسب العضلات بسرعة ولديه قوة وتحمل جيدين.

اجمعي بين جلسات تمارين القلب منخفضة الشدة مع جلستين أو ثلاث متوسطة الشدة على الأقل. كما يُنصح بممارسة الجري بوتيرة ثابتة.

حاولي المشي بقوة قدر الإمكان خمس مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 45 دقيقة لكل مرة. هذا يساعد في تقليل الدهون في ساقيك ويحرق سعرات حرارية أكثر مما تعتقدين.

النوع الثاني

عضلي طبيعي بأكتاف عريضة وجذع صلب وخصر ضيق. يمكن لهذا النوع من الجسم خسارة الوزن واكتسابه بسرعة، كما يمكن لصاحبته تحقيق نتائج سريعة أيضاً.

تميل صاحبة هذا الجسم إلى أن تتحلى بجسم رياضي وتكتسب العضلات بسهولة، لذا يُنصح باختيار الأوزان بعناية. يوصي الخبراء بالتركيز على التدريب المتقطع عالي الكثافة لحرق السعرات الحرارية وبناء العضلات في وقت واحد.

كما يُنصح بتضمين جلسات تمارين القلب بانتظام. تعمل تمارين اللقب عالية الكثافة، بشكل أفضل لفقدان الدهون.

النوع الثالث

عادة ما يكون طويل القامة ونحيف مع عضلات وأطراف طويلة ورفيعة. يبدو هذا النوع رياضياً ويتمتع بعملية أيض جيدة. بشكل عام تجد صاحبة هذا الجسم صعوبة في اكتساب الوزن أو العضلات وتكون نسبة الدهون في الجسم منخفضة بشكل طبيعي.

ينصح بالتركيز على تدريبات القوة ثلاث مرات في الأسبوع لبناء كتلة العضلات، وتضمين فترات راحة أطول حتى لا يرتفع معدل حرق السعرات الحرارية.

كما يُنصح بممارسة المشي وبعض تمارين التمدد الخفيفة. سوف يكتسب جسمك العضلات والقوة ببطء شديد، لذا لا تبتئسي إذا لم تلاحظي تحسنًا على الفور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً