مجلس شرطة أبوظبي الافتراضي: حل 90% من الخلافات الأسرية ودياً

مجلس شرطة أبوظبي الافتراضي: حل 90% من الخلافات الأسرية ودياً







قال المقدم الدكتور سلطان خلفان اليحيائي – مدير مركز الدعم الاجتماعي – أبوظبي بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي، إن المركز تعامل مع أكثر من 6 آلاف حالة سنويا، وأكثر من 90% من الخلافات الأسرية والتي تم حلها بطريقة ودية بعيداً عن المحاكم ومراكز الشرطة وفي نطاق من السرية التامة، تحت إشراف ومتابعة فريق من الكوادر الاجتماعية المتميزة القادرين على التعامل…

قال المقدم الدكتور سلطان خلفان اليحيائي – مدير مركز الدعم
الاجتماعي – أبوظبي بإدارة مراكز الدعم الاجتماعي، إن المركز تعامل مع أكثر من 6 آلاف
حالة سنويا، وأكثر من 90% من الخلافات الأسرية والتي تم حلها بطريقة ودية بعيداً عن
المحاكم ومراكز الشرطة وفي نطاق من السرية التامة، تحت إشراف ومتابعة فريق من الكوادر
الاجتماعية المتميزة القادرين على التعامل مع أكثر من 30 نوعاً من الخلافات بشكل كفء
وفاعل.

جاء ذلك خلال مجلس افتراضي، عقدته القيادة العامة لشرطة أبوظبي،
بعنوان “أسرة مستقرة.. مجتمع متوازن”، استعرض خلاله تطورات مسيرة الخدمات
التي نفذتها مؤسسة التنمية الأسرية ومراكز الدعم الاجتماعي قبل وأثناء تطبيق الإجراءات
الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي شملت تقديم مجموعة من المبادرات والخدمات
المتكاملة كاستخدام التقنيات التقنية أو التواصل عبر الهاتف.

وكشف المقدم الدكتور سلطان خلفان اليحيائي عن التواصل مع
العديد من الحالات عبر التطبيقات التقنية والهواتف لتقديم الاستشارات الهاتفية وكذلك
عبر موقع الشرطة، موضحا أن المراكز حققت نتائج إيجابية في حل الكثير من المشاكل والخلافات
الأسرية بطريقة ودية دون تطورات تؤثر سلباً على كيان الأسرة.

ولفت إلى نجاح المراكز في استمرار أعداد الدورات والبرامج
التدريبية عن بعد بنسبة قاربت على 90% سواء لفريق العمل أو للمقبلين على الزواج للتوعية
بالتعامل مع الخلافات الأسرية بشكل كفء.

من جانبها قالت الدكتورة وفاء محمد آل علي – مدير إدارة الإرشاد
والاستشارات الأسرية بمؤسسة التنمية الأسرية إنه يتواجد 17 مركزاً ضمن المؤسسة تقدم
8 خدمات رئيسية و26 خدمة فرعية وتم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية إطلاق خدمات
“لا تشلون هم.. خليكم في البيت”، وهي تتعلق بكبار المواطنين لدراسة احتياجاتهم،
وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي وخدمة “لا تشلون هم.. ميركم لبيتكم”، لتوفير
متطلبات كبار المواطنين، كما تم إطلاق مبادرة “معكم لنساندكم” وهي لخدمة
المتواجدين في الحجر الصحي أو الفئات التي فقدت أحد أفرادها جراء عدوى الفيروس.

وأضافت أنه تم مد ساعات الدوام لـ 12 ساعة طوال أيام الأسبوع
لتقديم خدمات الاستشارات الأسرية، خصوصاً وأن تنويع قنوات تقديم خدمات المؤسسة ضاعف
من المتعاملين والذي تضاعف من 31 ألفا إلى 61 ألف متعامل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً