أنداز النخلة دبي أول فندق في نخلة جميرا يزرع منتجاته الطازجة

أنداز النخلة دبي أول فندق في نخلة جميرا يزرع منتجاته الطازجة







أطلق فندق أنداز النخلة دبي مبادرة جديدة بالشراكة مع شركة “جرين كونتاينر أدفانست فارمينج” التي تنضوي تحت راية مجموعة “السركال” لتقديم مزرعة عضوية خاصة تُقام في حاوية كبيرة على ترّاس المُنتجع في نخلة جميرا، وذلك في إطار نهج الفندق المُراعي للبيئة من خلال اعتماد الزراعة المائية لزرع منتجاته الخاصة واستخدامها في إعداد الأطباق في مطاعمه واستراحاته المتعددة. وبذلك،…

ff-og-image-inserted

أطلق فندق أنداز النخلة دبي مبادرة جديدة بالشراكة مع شركة “جرين كونتاينر أدفانست فارمينج” التي تنضوي تحت راية مجموعة “السركال” لتقديم مزرعة عضوية خاصة تُقام في حاوية كبيرة على ترّاس المُنتجع في نخلة جميرا،

وذلك في إطار نهج الفندق المُراعي للبيئة من خلال اعتماد الزراعة المائية لزرع منتجاته الخاصة واستخدامها في إعداد الأطباق في مطاعمه واستراحاته المتعددة.

وبذلك، تساهم طريقة الزراعة هذه في ترشيد استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 90% مقارنة بالزراعة التقليدية في التربة، كما أنّها تحدّ أيضاً من انبعاثات الكربون الصادرة عن وسائل النقل المستخدمة لتوزيع المنتجات، سواء عن طريق الجو أو البرّ وتقلل كذلك الأمر من هدر الطعام من خلال قطف المنتجات بكمية لا تتعدى المتطلبات اليومية.

وتبلغ مساحة المزرعة الجديدة المقامة في حاوية في أنداز دبي النخلة 400 قدم مربعة، علما بأنّه لا يتم استخدام أي مبيدات حشرية ومبيدات أعشاب مما يجعلها زراعة عضوية بامتياز، وتشمل بعض منتجات المزرعة أنواعاً مختلفة من الخس وأعشاب السلطة مثل الريحان ونبات الميكروجرين والأزهار الصالحة للأكل.

وسيتمكن الضيوف الذين يزورون المطاعم والاستراحات في أنداز، بما في ذلك مطعم ذا لوكال والمطعم الياباني الشهير هانامي، من الاستمتاع بإبداعات الطهي المُعدّة بالمنتجات الطازجة والمغذية التي يتم قطفها يومياً من المزرعة الخاصة بالفندق.

وفي هذا السياق، قال كفاح بن حسين، المدير العام للفندق: “نسعى في أنداز لتحقيق الاستدامة في كل عملياتنا، عبر استخدام مواردنا بشكل مسؤول لنساعد بذلك على معالجة أشدّ القضايا البيئية إلحاحاً اليوم، أمّا هدف هذه الشراكة التي عقدناها فيكمن في تقديم أجود المكونات الطازجة مباشرة من بيئتها الطبيعية إلى ضيوفنا، ويساعدنا في ذلك مُزارع متخصص ومتمرّس يشرف على المزرعة بشكل يومي”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، يعمل فريقنا وسط بيئة معقّمة حيث يتعرّف عن كثب على كلّ منتج تمّ زرعه، وبمجرّد أن يصبح المحصول جاهزاً للاستهلاك، يتم توصيله مباشرة إلى مطابخنا حيث يقوم طهاتنا المتمرسون بإعداد أشهى الأطباق وتقديمها لضيوفنا، ونحن نأمل أن نرتقي بمفهوم استخدام المنتجات العضوية إلى مستويات غير مسبوقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً