‏طريقة عمل موس كيك التوت الازرق في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة

 ‏طريقة عمل موس كيك التوت الازرق في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة







‏طريقة عمل موس كيك التوت الازرق في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة، ‏موس كيك التوت الأصغر يتميز بمذاقه اللذيذ والشهي وهو من الحلويات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ولكنها تحتاج إلى بعض المكونات والخطوات حتى يتم تجهيزها بشكل صحيح، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقة عمل موس كيك التوت الأزرق. ‏عمل موس…

‏طريقة عمل موس كيك التوت الازرق في المنزل بمكونات وخطوات بسيطة، ‏موس كيك التوت الأصغر يتميز بمذاقه اللذيذ والشهي وهو من الحلويات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص ولكنها تحتاج إلى بعض المكونات والخطوات حتى يتم تجهيزها بشكل صحيح، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقة عمل موس كيك التوت الأزرق.

‏عمل موس التوت الأزرق

‏مكونات جيلي التوت، ‏50 جرام سكر وثلاث ملاعق من الجيلاتين وثلاث ملاعق من الماء وثلاث ملاعق من عصير الليمون.

‏مكونات الكيك، ‏4 بياض بيض وأربع صفار البيض و 6 جرام سكر و30 مل حليب ونصف ملعقة من اللوز و80 جرام من الدقيق و30 جرام من دقيق اللوز وربع ملعقة من الملح.

‏مكونات الموس، ‏ست ملاعق من الجيلاتين و150 مل من التوت الأزرق و100 جرام من السكر و300 مل من الكريمة المخفوقة و200 جرام جبن كريمي وربع ملعقة من اللوز وقليل من الملح ونصف ملعقة من الفانيليا.

‏مكونات الجليز، ‏ست ملاعق من الجيلاتين و200 جرام سكر و300 جرام شراب الجلوكوز و125 مل ماء وما 400 مل حليب مكثف محلى وألوان طعام 300 جرام شيكولاتة بيضاء مبشورة.

‏خطوات تجهيز موس كيك التوت الأزرق

‏أولا يتم خلط جميع مكونات جيلي التوت على نار هادئة وتخلط المكونات مع بعضها.

‏أما بالنسبة الكيك يتم وضعه في قوالب صغيرة في الثلاجة حتى يتماسك.

‏المارينج حيث يتم تجهيز العجان وأضافة في بياض البيض وتقلب حتى يصبح هش ثم يتم خفق السكر مع صفار البيض وتقلب المكونات جيداً، ثم أضافه اللبن واللوز والدقيق مع التقليب وكذلك يتم وضع دقيق اللوز وتقلب المكونات مع بعضها ثم يوضع خليط الكيك على نصف خليط المايونيز ويقلب برفق.

‏في الخطوة التالية يتم وضع باقي المارينج للخليط الكيك ويقلب بعد ذلك يتم فرده على ورق الزبدة في صينية تكون مستطيل ويوضع في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى ينضج.

‏أما بالنسبة لتحضير الجلايز يتم تجهيز وعاء ويوضع في الماء والسكر وكذلك عسل الجلوكوز ثم أضافه الشوكولاتة المبشورة واللبن المكثف المحلى مع التقليب ويتم تقسيم الخليط إلى جزئين ويضاف اللون على حسب الرغبة.

‏بعد ذلك يتم تجهيز الموسم وهي خلطة الجبنة الكريمة مع التوت الأزرق وتقليب المكونات وأضافت الكريمة المخفوقة والفانيليا واللوز والملح واثق بعد ذلك يتم تذويب الجيلاتين في القليل من الماء ويتم وضع الموز في قوالب السيليكون ثم يتم إضافة قطع الجيلي ودوائنا الكيف على خليط الموز وضعها في الثلاجة حتى تتماسك ووضعه على الوجه خليط الجليز الملون وبعد ذلك يتم تقديم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً