اناقة

3 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في شتاء 2020

3 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في شتاء 2020







جدة – رحاب عباس الأربعاء,28 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:26 البشرة المختلطة مزيج من البشرة الدهنية والجافة في آن واحد، البشرة المختلطة من الأنواع القابلة لظهور التجاعيد في أسرع وقت، خصوصا حول أجزاء معينة من الوجه. البشرة المختلطة تحتاج إلى عناية فائقة بصفة مستمرة خصوصا في فصل الشتاء، كونها معرضة للجفاف وظهور مشكلاتها المتنوعة دون سابق إنذار. إليك…

جدة – رحاب عباس

الأربعاء,28 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 16:26

البشرة المختلطة مزيج من البشرة الدهنية والجافة في آن واحد، البشرة المختلطة من الأنواع القابلة لظهور التجاعيد في أسرع وقت، خصوصا حول أجزاء معينة من الوجه.

البشرة المختلطة تحتاج إلى عناية فائقة بصفة مستمرة خصوصا في فصل الشتاء، كونها معرضة للجفاف وظهور مشكلاتها المتنوعة دون سابق إنذار.

إليك عزيزتي أهم 3 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المختلطة، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، كي تنعمين بجمالها في شتاء 2020.

 3 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المختلطة في شتاء 2020

3 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة قي شتاء 2020

وبحسب ما قاله الدكتور طلال، ترتبط البشرة المختلطة ارتباط شديد ومباشر بالطقس، إذ تزداد سرعة ظهور زيوتها في فصل الصيف وتقل في فصل الشتاء، كما أنها تعاني من مشكلات حب الشباب والبقع الجافة على مناطق معينة خلال في شتاء على وجه التحديد.

من ناحية أخرى قد تتعرض البشرة المختلطة إلى بعض الالتهابات في فصل الشتاء نتيجة لون جلدها المتقشر ومساماتها التي قد تبدو أكبر عند الخدود والفك.

وذلك بخلاف مشكلاتها المتنوعة التي تجمع بين البشرة الدهنية والجافة، والتي تظهر على شكل حرف T على ملامح الوجه بصفة عامة.

لذا ينصح باتباع أهم 3 نصائح جمالية للعناية بالبشرة المختلطة على وجه الخصوص في شتاء 2020 على النحو التالي

  • غسول البشرة.
  • تقشير البشرة.
  • ترطيب البشرة.

نصائح جمالية عند استخدام غسول البشرة المختلطة في شتاء 2020

توقفي عن استخدام جميع أنواع الصابون للعناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاء، بل احرصي على اختيار غسول مناسب يحوي العسل والحليب، كذلك انتظمي في استخدام التونر للبشرة المختلطة لتقليص المسامات الواسعة على وجه الخصوص، مع ضروة إزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل وقبل النوم بصفة مستمرة لحماية البشرة المختلطة في شتاء 2020.

نصائح جمالية لتقشير البشرة المختلطة في شتاء 2020

استشيري الخبراء المتخصصين في اختيار مقشر البشرة المختلطة المناسب لك، دون الانسياق وراء المنتجات المتنوعة، التزمي بتقشر البشرة المختلطة مرة في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء والبيضاء، كذلك التخلص من الخلايا الميتة و تنشيط الدورة الدموية، فضلا عن ذلك فتح المسام المغلقة للسماح للبشرة الدمختلطة بالتنفس وامتصاص العناصر المفيدة من المرطبات أو الماسكات الطبيعية بصفة عامة.

نصائح جمالية لترطيب البشرة المختلطة في شتاء 2020

عززي جمال بشرتك المختلطة في شتاء 2020، باستخدام المرطبات الخفيفة الهلامية أو الكريمية لترطيب المناطق الجافة ولإضفاء اللمعان على المناطق الدهنية بالشكل الطبيعي المتوازن، ولا تنسي الالتزام بوضع الكريم الليلي فهو يساهم في إصلاح البشرة المختلطة في فصل الشتاء، يرطبها ويمنحها العناصر المفيدة لمكافحة ظهور التجاعيد المبكرة، فضلا عن ذلك لا غنى عن تطبيق واقي الشمس كل ساعتين على مدار اليوم، للحفاظ على جمال البشرة المختلطة وتحقيق أفضل عناية بها دون المعناة في شتاء 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً