466 مليون دولار خسائر بوينغ في الربع الثالث من العام

466 مليون دولار خسائر بوينغ في الربع الثالث من العام







أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينغ اليوم الأربعاء، تسجيل خسائر بـ 466 مليون دولار في الربع الثالث من العام الجاري، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، واستمرار حظر تحليق الطائرات من طراز 737 ماكس، بالتزامن مع احتمال لجوئها إلى شطب المزيد من الوظائف. ورغم استمرار الخسائر للربع الرابع على التوالي، فإن خسائر بوينغ في الربع الثالث كانت أقل…




طائرة من بوينغ (أرشيف)


أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينغ اليوم الأربعاء، تسجيل خسائر بـ 466 مليون دولار في الربع الثالث من العام الجاري، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، واستمرار حظر تحليق الطائرات من طراز 737 ماكس، بالتزامن مع احتمال لجوئها إلى شطب المزيد من الوظائف.

ورغم استمرار الخسائر للربع الرابع على التوالي، فإن خسائر بوينغ في الربع الثالث كانت أقل من توقعات المحللين، ومن خسائر الربع الثاني التي بلغت 2.4 مليار دولار.

وتراجعت إيرادات بوينغ في الربع الثالث بنسبة 29% سنوياً إلى 14.1 مليار دولار.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة ديف كالهون في مذكرة للعاملين، إن الشركة تعتزم تقليص قوة العمل لديها حول العالم إلى 130 ألف عامل بنهاية 2021 مقابل 160 ألف عامل في بداية 2020.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المذكرة التي وزعت عبر موقع البريد الإلكتروني لبوينغ اليوم الأربعاء، أن من المقرر شطب 7 آلاف وظيفة إضافية بحلول نهاية العام المقبل، ما يرفع الإجمالي بفضل التقاعد والتقليص والتسريح إلى 30 ألف شخص.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ديف كالهون في بيان: “نتكيف مع هذا الواقع الجديد بإدارة السيولة النقدية لدينا عن كثب وتحويل مؤسستنا لتكون أكثر مرونة واستدامة على المدى الطويل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً