بعد دخولها “غينيس”.. 7 معلومات عن الباخرة الإماراتية “عبيد” (صور)

بعد دخولها “غينيس”.. 7 معلومات عن الباخرة الإماراتية “عبيد” (صور)







الباخرة الإماراتية “عبيد” في أول سابقة من نوعها، حطمت الباخرة الإماراتية “عبيد” الرقم القياسي العالمي؛ لأكبر باخرة خشبية عربية في العالم، وفقاً لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية. وجاء ذلك، اعتباراً لسنوات طويلة في إعداد رؤية هندسية واضحة، فيما يصف الحرفيون العاملون على الباخرة أنهم يمتلكون الخبرة في “فن صناعة البواخر”. ويستعرض “برق الإمارات” 7 معلومات عن الباخرة “عبيد”،…

الباخرة الإماراتية

الباخرة الإماراتية “عبيد”

في أول سابقة من نوعها، حطمت الباخرة الإماراتية “عبيد” الرقم القياسي العالمي؛ لأكبر باخرة خشبية عربية في العالم، وفقاً لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وجاء ذلك، اعتباراً لسنوات طويلة في إعداد رؤية هندسية واضحة، فيما يصف الحرفيون العاملون على الباخرة أنهم يمتلكون الخبرة في “فن صناعة البواخر”.

ويستعرض “برق الإمارات” 7 معلومات عن الباخرة “عبيد”، على النحو التالي:

  • سجلت الإمارات الإنجاز الجديد باسم شركة ماجد عبيد بن ماجد الفلاسي وأولاده؛ بعد عقود من العمل في تجارة القوارب التجارية في خور دبي.
  • بلغ أبعاد الباخرة العملاقة نحو 91.47 متر طولا و20.41 عرضاً.
  • موازنة الباخرة “عبيد” طولياً على قوس مقدمتها سيجعلها تنتصب بطول يعادل طول ساعة “بيغ بين” الشهيرة في لندن.
  • اعتمادت صناعة الباخرة على إضافة الحديد إلى الهيكل الخشبي حيث لا تقتصر الفائدة على الإنجاز وإنما قدرتها على رفع حمولة بنحو 4 أضعاف من وإلى موانئ دبي.
  • يبلغ ارتفاع الباخرة 11.22 متر بينما يبلغ وزنها نحو 2500 طن.
  • جرى صناعتها باستخدام مواد محلية ومستوردة وهي قادرة على شحن حمولة تصل لـ6 آلاف طن حيث تم استيراد الخشب من أفريقيا ومعظمه من خشب الغابات.
  • يشغل الباخرة محركين تبلغ قدرة كل منهما 1850 حصاناً بخارياً وسيجرى استخدامها لعمليات الشحن بين الإمارات وعدة دول وتبلغ سرعتها 14 عقدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً