جامعة الإمارات الخامسة عربياً حسب تصنيف “كيو أس” العالمي

جامعة الإمارات الخامسة عربياً حسب تصنيف “كيو أس” العالمي







احتلت جامعة الإمارات المركز الخامس ضمن أفضل الجامعات في المنطقة في تصنيف “كيو أس” العالمي للجامعات العربية اليوم الأربعاء، وتضمن التصنيف 160 مؤسسة من 17 دولة في جميع أنحاء المنطقة، و14 مؤسسة إماراتية. وحسب تصنيف “كيو أس” فإن جامعة الإمارات تحتل المركز الخامس إقليمياً للعام الرابع على التوالي.ويأتي الإنجاز الذي حصلت عليه جامعة الإمارات لتكون واحدة من الجامعات الرائدة…




alt


احتلت جامعة الإمارات المركز الخامس ضمن أفضل الجامعات في المنطقة في تصنيف “كيو أس” العالمي للجامعات العربية اليوم الأربعاء، وتضمن التصنيف 160 مؤسسة من 17 دولة في جميع أنحاء المنطقة، و14 مؤسسة إماراتية.

وحسب تصنيف “كيو أس” فإن جامعة الإمارات تحتل المركز الخامس إقليمياً للعام الرابع على التوالي.

ويأتي الإنجاز الذي حصلت عليه جامعة الإمارات لتكون واحدة من الجامعات الرائدة في المنطقة العربية، ليثبت أن جامعة الإمارات تعمل باستمرار على توفير بيئة تعليمية عالمية المستوى لطلبتها، جنبا إلى جنب مع زيادة المشاركة في البحث الدولي، ما انعكس في تصنيف “كيو أس” للجامعات العربية اليوم باعتبار أن جامعة الإمارات “جامعة المستقبل” مؤسسة التعليم العالي الرائدة في الدولة، والتي تدعم جهود الحكومة الرشيدة استعداداً للأعوام الخمسين المقبلة.

يذكر أن منظمة “كيو أس” تعتمد في تصنيف جامعات المنطقة العربية على 10 مؤشرات بما فيها السمعة الأكاديمية، وجهة العمل، ومخرجات البحث، وجودة التدريس، والتأثير الدولي.

ووفق تقرير “كيو أس” تعزز أداء جامعة الإمارات بتحقيق مكتسبات في السمعة بين الأكاديميين وجهات العمل في المنطقة، والحضور الدولي المتزايد، والخبرات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس، إذ احتلت الجامعة المرتبة الأولى في المنطقة من حيث نسبة حملة درجة الدكتوراه بين أعضاء هيئة التدريس، وهو مؤشر قوي على الالتزام بدمج التدريس مع البحث العلمي في جامعة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً