السيسي: الحرية إذا مست مشاعر الآخرين “تطرف”

السيسي: الحرية إذا مست مشاعر الآخرين “تطرف”







قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن “حرية التعبير يجب أن تتوقف عندما يصل الأمر إلى جرح مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار إنسان”، وذلك رداً على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في فرنسا. وقال السيسي إنه يرفض تماماً “أي أعمال عنف أو إرهاب تصدر من أي طرف تحت شعار الدفاع عن الدين أو الرموز …




 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن “حرية التعبير يجب أن تتوقف عندما يصل الأمر إلى جرح مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار إنسان”، وذلك رداً على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد في فرنسا.

وقال السيسي إنه يرفض تماماً “أي أعمال عنف أو إرهاب تصدر من أي طرف تحت شعار الدفاع عن الدين أو الرموز الدينية المقدسة”ـ بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” العالمية للأنباء.

وقال: “إن من حق الناس أن تعبر عما يدور في خواطرها لكن هذا يقف عندما يصل (الأمر) إلى أن تجرح مشاعر أكثر من مليار ونصف”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” عن السيسي قوله ، خلال الاحتفال بالمولد النبوي اليوم، إنه يجب على “كل مسلم التحلي بأخلاق وسلوكيات النبي محمد”.

وتابع: “على كل من يعيش فى مجتمعنا أن يحترم قيم ومبادئ هذا المجتمع… فالمروءة والخلق الحسن لهما السيادة إذا كنا نؤمن بالله واليوم الآخر”.

ولفت السيسي إلى أن تبرير التطرف تحت ستار الدين “محرم ومجرم”، مؤكدا أن “التطرف لا يقتصر على دين بعينه، ولكنه موجود فى كافة الأديان”.

وأضاف أن “مكانة النبي محمد في قلوب ووجدان الجميع”، مشددا على “رفض أي عنف أو تطرف يصدر تحت ذريعة الدفاع عن الدين أو الرموز”.

وأضاف السيسي: “كفى إيذاء لنا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً