لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي تناقش 22 شكوى

لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي تناقش 22 شكوى







عقدت لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعاً عن بعد برئاسة رئيس اللجنة علي جاسم أحمد، ناقشت خلاله 22 شكوى، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها. وقال علي جاسم أحمد إن “اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على الشكاوى المقدمة لها والآراء القانونية بشأنها، كما اطلعت على ردود بعض الجهات المعنية وذات العلاقة بشكاوى المعروضة على اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة”.وأشاد …




alt


عقدت لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، اجتماعاً عن بعد برئاسة رئيس اللجنة علي جاسم أحمد، ناقشت خلاله 22 شكوى، واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.

وقال علي جاسم أحمد إن “اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على الشكاوى المقدمة لها والآراء القانونية بشأنها، كما اطلعت على ردود بعض الجهات المعنية وذات العلاقة بشكاوى المعروضة على اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة”.

وأشاد بالجهات الحكومية التي أبدت تعاوناً مع اللجنة خلال مناقشتها تلك الشكاوى، في إطار الحرص على مصالح المواطنين وضمان حقوقهم وتقديم المساعدات لهم في مختلف المجالات.

وتختص لجنة الشكاوى ببحث الشكاوى الواردة إلى المجلس، وبمتابعة هذه الشكاوى، وتلقي الإجابات اللازمة عليها، كما تقوم بإعداد تقرير سنوي عن الشكاوى، لبيان ما اتخذ من إجراءات حيالها، ومؤشرات الاتجاهات بشأنها.

ووفقاً لنص المادة 154 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الاتحادي فإن الشكاوى التي تقدم إلى المجلس الوطني الاتحادي يجب أن تكون موقعة ممن قدمها ومذكوراً فيها اسمه ومحل إقامته وعمله، كما تنص المادة 158 من اللائحة على أن تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها، ولها أن تستمع إلى مقدم الشكوى، وللجنة أن تطلب من الوزارة المختصة بواسطة معالي رئيس المجلس تقديم الإجابات أو أي بيانات أو مستندات تراها لازمة للعلم، والرد على الشكاوى خلال مدة لا تتجاوز إحدى وعشرين يوماً على الأكثر من تاريخ الطلب.

تضم اللجنة كل من مقررة اللجنة هند حميد العليلي، وعائشة رضا البيرق، وأحمد بوشهاب السويدي، وشذى سعيد علاي، وكفاح محمد الزعابي، وحميد علي العبار الشامسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً