الدفاع الأفغانية: إخلاء أجزاء من إقليم هلمند من طالبان

الدفاع الأفغانية: إخلاء أجزاء من إقليم هلمند من طالبان







ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأربعاء، أنه تم إخلاء أجزاء عديدة من منطقتي “ناوا” و”ناد علي” بإقليم هلمند في جنوب أفغانستان من عناصر حركة طالبان، في عملية مستمرة تشنها القوات الأفغانية، بحسب ما أوردته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم. وجاء في بيان لوزارة الدفاع إنه تم شن العملية في منطقتي “ناد علي” و”ناوا”، بالإضافة إلى مدينة لاشكارجاه، وسط …




مسلحون من طالبان يسلمون أسلحتهم للأمن (أرشيف)


ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأربعاء، أنه تم إخلاء أجزاء عديدة من منطقتي “ناوا” و”ناد علي” بإقليم هلمند في جنوب أفغانستان من عناصر حركة طالبان، في عملية مستمرة تشنها القوات الأفغانية، بحسب ما أوردته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع إنه تم شن العملية في منطقتي “ناد علي” و”ناوا”، بالإضافة إلى مدينة لاشكارجاه، وسط الإقليم، لاستعادة السيطرة على مناطق سقطت في أيدي حركة طالبان قبل أسبوعين.

وأضافت الوزارة: “قتل وأصيب أكثر من 100 مقاتل من طالبان في العملية”.

ولم يتضمن البيان تفاصيل عن سقوط ضحايا من قوات الأمن في العملية.

وقالت وزارة الدفاع إن “حركة طالبان شنت هجمات وأنشطة عنيفة” أخرى في 22 إقليماً، على الأقل، على مدى الساعات ا الماضية.

وفي إشارة إلى عنف طالبان، ذكر القائم بأعمال وزارة الشؤون الداخلية، مسعود أندارابي، إن الجماعة خسرت الفرصة التي قدمها لها الشعب الأفغاني لإحلال السلام.

وتترد أنباء عن وقوع سلسلة جديدة من أعمال العنف في العاصمة كابول وأقاليم هلمند ونمروز ووردك وباداخشان وغزني وتخار وقندوز وباغلان وفارياب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً