آبل استحوذت على شركة ذكاء اصطناعي متخصصة بالمحتوى المرئي بـ 50 مليون دولار

آبل استحوذت على شركة ذكاء اصطناعي متخصصة بالمحتوى المرئي بـ 50 مليون دولار







أشار موقع بلومبيرغ إلى أن شركة آبل قامت بالاستحواذ على الشركة الأمريكية الناشئة Vilynx ، المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتمتلك تقنيات للتعرف على المحتوى المرئي والصوتي، وذلك في بداية العام دون الإفصاح عن الصفقة.تقوم آبل بين الفينة والأخرى بالاستحواذ على الشركات الناشئة لا سيما المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي لكنها لا تفصح عن تفاصيل حول الأسباب أو القيمة…

آبل استحوذت على شركة ذكاء اصطناعي متخصصة بالمحتوى المرئي بقيمة 50 مليون دولار -  Apple Vilynx

أشار موقع بلومبيرغ إلى أن شركة آبل قامت بالاستحواذ على الشركة الأمريكية الناشئة Vilynx ، المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتمتلك تقنيات للتعرف على المحتوى المرئي والصوتي، وذلك في بداية العام دون الإفصاح عن الصفقة.

تقوم آبل بين الفينة والأخرى بالاستحواذ على الشركات الناشئة لا سيما المتخصصة في تقنيات الذكاء الاصطناعي لكنها لا تفصح عن تفاصيل حول الأسباب أو القيمة المالية أو حتى مستقبل العمل، وتكتفي بتصريحها الدائم “تقوم آبل بين الحين والآخر بالاستحواذ على الشركات التقنية الناشئة، ولكننا لا نناقش الهدف والخطط لها على الملأ”.

تطور Vilynx تقنيات ذكاء اصطناعي للتعرف على محتوى الفيديو، الصور، والصوت، ومن ثم إنشاء نص تعريفي للمحتوى بشكل تلقائي، وبالتالي تساعد في كتابة وصف الفيديو ليناسب محركات البحث، ما يعني جعل المحتوى أكثر وصولًا للمستخدمين عند البحث عنه.

وبإمكان آبل استخدام تقنيات هذه الشركة في عدة محاور، فعلى سبيل المثال يمكن استخدامها ضمن المساعد الصوتي سيري لجعل التعرف على المحتوى المرئي والصوتي أسهل والوصول المباشر للهدف، أو حتى البحث عن محتو غير معنون على الهاتف الذكي وإمكانية الوصول إليه بعد فترة من خلال تعرف خوارزميات الذكاء الاصطناعي على محتواه.

يُشار أن قيمة الاستحواذ على شركة Vilynx الناشئة قد كلف 50 مليون دولار أمريكي وفقًا للتقرير، في حين أن آبل لم تنفي أو تؤكد المعلومة.


المصدر:

Bloomberg

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً