اكتشفي تأثير المشروبات الغازية على الأم المرضع

اكتشفي تأثير المشروبات الغازية على الأم المرضع







تعتبر فترة الرضاعة الطبيعية من المراحل الهامة والحساسة بالنسبة للأم المرضع ورضيعها، فهي مصدر غذائي هام لا يقدر بثمن ويؤثر بشكل مباشر لاحقا على صحة الطفل. وحتى تقدمي دائما الأفضل لطفلك نقدم لك في مقال اليوم تأثير المشروبات الغازية على صحة الأم المرضع. أضرار المشروبات الغازية على المرضع تتضمن المشروبات الغازية نسبة عالية من السكر مضرة للأم والرضيع على حد…

تعتبر فترة الرضاعة الطبيعية من المراحل الهامة والحساسة بالنسبة للأم المرضع ورضيعها، فهي مصدر غذائي هام لا يقدر بثمن ويؤثر بشكل مباشر لاحقا على صحة الطفل.

وحتى تقدمي دائما الأفضل لطفلك نقدم لك في مقال اليوم تأثير المشروبات الغازية على صحة الأم المرضع.

أضرار المشروبات الغازية على المرضع

alt

تتضمن المشروبات الغازية نسبة عالية من السكر مضرة للأم والرضيع على حد السواء، حيث ترفع نسبة السكر في الدم للأم ويجعلها عرضة للتقلبات المزاجية وتنتقل للرضيع عن طريق حليب الثدي مما يعرضه لاضطرابات السكر عندما ينخفض.

من المعروف أن المشروبات الغازية تتضمن نسبة كبيرة من الكافيين الذي يسبب جفاف الجلد للأم بسبب إدرار السوائل من الجسم فيما يتعرض الرضيع لاضطرابات في النوم وزيادة عدد ضربات القلب بسبب الشعور بالنشاط بسبب الكافيين.

شرب المشروبات الغازية خلال فترة الإرضاع يسبب اضطرابات الجهاز الهضمي مع إصابة الرضيع بالمغص بسبب الغازات.

ماهي السوائل المناسبة للأم المرضع؟

  • تلعب السوائل دور هام في إدرار حليب الثدي عند الأم المرضع لذلك يجب الحرص على شرب السوائل الصحية حتى يحصل الرضيع على حليب صحي.
  • شرب الماء مقابل تفادي العصائر الصناعية لأنها غنية بالملونات الصناعية والسكريات.
  • شرب العصائر الطبيعية الطازجة بدون إضافة السكر.
  • شرب الشاي العشبي الطبيعي مثل شاي اليانسون، الجينسينغ وغيرها من الأعشاب التي تفيد الأم والرضيع على حد السواء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً