طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة في المنزل

طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة في المنزل







طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة، حيث تعد اللقيمات من الحلويات التي تشتهر بها البلاد الشرقية، و يتنافس على إعدادها بلاد العالم العربي، خاصة في بلاد الشام ابتداءً من سوريا، وانتهاءا بالأردن، نظرا لمذاقها اللذيذ، كما أنها سهل التحضير، ففي دقائق معدودة يمكنك تحضيرها، وتحظى حلى اللقيمات على إقبال العديد من الأفراد خاصة في الأعياد والمناسبات، لذا سنقدم لكي …

طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة، حيث تعد اللقيمات من الحلويات التي تشتهر بها البلاد الشرقية، و يتنافس على إعدادها بلاد العالم العربي، خاصة في بلاد الشام ابتداءً من سوريا، وانتهاءا بالأردن، نظرا لمذاقها اللذيذ، كما أنها سهل التحضير، ففي دقائق معدودة يمكنك تحضيرها، وتحظى حلى اللقيمات على إقبال العديد من الأفراد خاصة في الأعياد والمناسبات، لذا سنقدم لكي طريقة تحضيرها بالمنزل خطوة خطوة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة لكي تقديميها لأفراد أسرتك.

طريقة تحضير اللقيمات بالقشطة

هناك طرق متنوعة لإعداد اللقيمات، حيث يتم حشوها بالجبن، أو جوز الهند، أو غير ذلك، ولكننا سنتعرف على طريقة إعداد اللقيمات بالقشطة.

المكونات: كوب دقيق، ملعقة كبيرة كاسترد، نصف ملعقة صغيرة نشا ذرة، ملعقة صغيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة خميرة فورية، رشة ملح، علبة قشطة، نصف كوب ماء، شربات.

تحضير الميرو السعودي

طريقة التحضير اللقيمات بالقشطة

في البداية ينبغي عليكي أن نقومي بخلط كل من الدقيق، والسكر، و الكاسترد، والنشا، والخميرة، والملح، والقشطة، ونبدأ بإضافة الماء بالتدريج حتى يتكون لدينا خليط ناعم متجانس.

يترك الخليط في مكان دافئ مع تغطيته جيداً لمدة ساعة ونصف على الأقل، ونقوم بتحضير طاسة عميقة بها زيت غزير للقلي.

يتم تشكيل الخليط على هيئة كرات باستخدام ملعقة صغيرة، وتقلى في زيت ساخن، وننتظر حتى تأخذ لون ذهبي، ونقوم بتصفيتها جيداً من الزيت، وتترك في الشربات لمدة 5 دقائق ثم توضع في أطباق التقديم.

طريقة عمل الكبسة بالدجاج

ملحوظة

يجب أن يكون الشربات المستخدم كثيف بارد، كما يمكن استخدام السكر البودرة، أو الشكولاتة السائلة لتزيين اللقيمات.

alt

لقيمات بالقشطة مقرمشة

  • أولا يتم خلط 2 كوب من الدقيق مع الكاستر في وعاء متوسط وإضافة الخميرة الفورية والسكر والنشاء وتقلب المكونات مع بعضها ثم إضافة الملح والقشطة والماء، وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي تكتلات عند خلط جميع المكونات مع بعضها.
  • ‏في الخطوة التالية يتم تغطية العجين في مكان دافئ لكي يتخلص من جيد على الأقل لمدة ساعة ونصف أو ساعتين بعد ذلك يتم وضع ‏مقلاة على النار فيها زيت غزير، ويتم تشكيل اللقيمات على هيئة كرات صغيرة وبعد أن يصبح لونها ذهبي يتم وضعها في القطر لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم وضعها في طبق التقديم ويضاف عليها القشطه ويتم إضافة الفستق المجروش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً