عمل غزل البنات المنزلي بدون ماكينة

عمل غزل البنات المنزلي بدون ماكينة







غزل البنات المنزلي، وصفات الحلويات لا حصر لها ومختلفة كثيرًا سواء كانت الكيكات أو البسكويت أو غيرهم، ولكل حلويات محبيها ومن تلك الحلويات هي غزل البنات الذي يعشقه الكبير والصغير، فهو له مذاق جميل يذوب في الفم يشعر من يتذوقه بالسعادة، ولكن نخاف على أطفالنا من شراء غزل البنات الجاهز من الخارج لعدم التأكد من نظافته، ولكن ماذا…

غزل البنات المنزلي، وصفات الحلويات لا حصر لها ومختلفة كثيرًا سواء كانت الكيكات أو البسكويت أو غيرهم، ولكل حلويات محبيها ومن تلك الحلويات هي غزل البنات الذي يعشقه الكبير والصغير، فهو له مذاق جميل يذوب في الفم يشعر من يتذوقه بالسعادة، ولكن نخاف على أطفالنا من شراء غزل البنات الجاهز من الخارج لعدم التأكد من نظافته، ولكن ماذا إذا قمتي بتحضيره منزليًا؟

مقادير عمل غزل البنات المنزلي

  • ثلاث نقاط من اللون الغذائي حسب الرغبة.
  • سكر أبيض: كوب وربع كوب.
  • عدد حسب الحاجة من العيدان الخشبية.
  • نقطتين من المنكه الغذائي حسب الاختيار.
  • ملعقة من الخشب.
  • أواني طعام للاستخدام.

تجهيز غزل البنات المنزلي خطوة بخطوة مثل الجاهز

غزل البنات المنزلي

  1. نجهز أحد الأوعية ويجب أن يكون عميق، ونضيف إليه كمية السكر الموجودة لدينا.
  2. بعد إضافة السكر نضع نقاط اللون الغذائي الذي تم اختيار، ونستخدم قفازات من البلاستيك لنقوم بتقليب السكر مع اللون بدون تلوين الأيدي.
  3. نستمر في التقليب حتى تتلون حبيبات السكر باللون الغذائي.
  4. بعد ذلك نضع نقاط المنكه الغذائي المختار، ونقلب بنفس القفازات المستخدمة من قبل، حتى يصبح للسكر طعم النكهة الموضوعة.
  5. في حالة كنا نريد أن نحصل على غزل بنات أبيض فلا نضيف أي من الصبغات الموضوعة ولكن نضيف الفانيلا فقط، ولكن إذا كنا نرغب في غزل بنات ملون نضع الصبغات حسب الحاجة.
  6. ونحضر قدر جديد لنضيف إليه المكونات السابقة، ونضع القدر على نار بحرارة متوسطة، ونستخدم الملعقة الخشبية للتقليب على النار ويجب أن يستمر التقليب حتى نحصل على كراميل سائل من السكر.
  7. بعد ذلك نجهز قدر آخر له حواف عالية الجوانب، ونضعه على النار حتى يسخن.
  8. عندما نلاحظ تسخين المكونات السابقة، نستخدم الملعقة الخشبية لتأخذ مقدار بسيط من سكر الكراميل السائل، ونضيف تلك الكمية الحواف المرتفعة للقدر ونستمر في الحركة باستمرار وبسرعة وعلى هيئة دائرة.
  9. بعدها سنلاحظ ظهور خيوط بسيطة من غزل البنات، نكرر الخطوة السابقة مرات عديدة ومتتالية لتكوين خيوط أكثر حتى نحصل على كرة غزل البنات.
  10. نحضر الأعواد الخشبية لنلف حولها غزل البنات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً