كيفية تحضير حلوى الملبن الشهيرة

كيفية تحضير حلوى الملبن الشهيرة







حلوى الملبن، الملبن من أشهر أنواع الحلويات التي تصنع خصيصًا في مناسبة المولد النبوي الشريف كعادة من العادات والتقاليد الشعبية في الوطن العربي، ويتم تحضيرها إلى جانب باقي الأصناف مثل الفولية والسمسمية وغيرها من الحلويات الأخرى، وفي مقال اليوم نوضح لكم طريقة تحضير الملبن في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة. مكونات حلوى الملبن نصف لتر من الماء. 500 …

حلوى الملبن، الملبن من أشهر أنواع الحلويات التي تصنع خصيصًا في مناسبة المولد النبوي الشريف كعادة من العادات والتقاليد الشعبية في الوطن العربي، ويتم تحضيرها إلى جانب باقي الأصناف مثل الفولية والسمسمية وغيرها من الحلويات الأخرى، وفي مقال اليوم نوضح لكم طريقة تحضير الملبن في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة.

مكونات حلوى الملبن

  • نصف لتر من الماء.
  • 500 جرام من السكر الأبيض.
  • 150 جرام من عسل الجلوكوز.
  • 75 جرام من نشا الذرة مذابة في 100 جرام من الماء.
  • ملعقة صغيرة من ملح الليمون.
  • ملعقة كبيرة من الفانيليا أو روح الورد أو ماء الزهر.

خطوات تحضير حلوى الملبن

  1. أولًا نقوم بإحضار وعاء كبير وعميق ونضع فيه نصف لتر من الماء، ثم نضيف إليه السكر الأبيض ونضع الوعاء على نار ذات درجة حرارة متوسطة حتى تذوب كمية السكر تمامًا في الماء، ثم ننتظر حتى يغلي المزيج
  2. ونضيف عسل الجلوكوز لمزيج السكر والماء مع التقليب المستمر حتى يظهر عرق لونه أبيض.
  3. ثم نضيف نشا الذرة المذابة في 100 جرام من الماء للخليط على النار ونقلب الخليط باستمرار، ثم نضيف ملح الليمون وماء الورد ونستمر في التقليب، بعد ذلك نحضر صينية متوسطة الحجم وندهنها بزيت خفيف وسكر بودرة ونضع فيها خليط الملبن ونتركها في الثلاجة حتي يبرد الملبن ويصبح قوامه متماسك.
  4. ثم نرش على وجه حلوى الملبن السكر البودرة ونقطعه على شكل مكعبات صغيرة ثم نقدمه، ويمكنك تزيينه بالفسدق الحلبي المجروش أو بعض من أوراق الورد الأحمر المجففة، يتم تلوين حلوى الملبن من خلال إضافة لون لخليط الملبن من البداية، وأيضًا إضافة مكسرات على حسب رغبتك.

فوائد حلوى الملبن

هنا فوائد حلوى الملبن مختلفة لأنه يساعد على إعطاء طاقة كبيرة للجسم تساعدك في القيام بالأنشطة اليومية، كما يساعد الملبن على مكافحة مظاهر الشيخوخة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً