لوكاشينكو: المظاهرات من عمل جماعات إرهابية منظمة

لوكاشينكو: المظاهرات من عمل جماعات إرهابية منظمة







قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الذي يواجه احتجاجات ضخمة، اليوم الثلاثاء، إن المتظاهرين ضد حكومته ارتكبوا أعمالاً إرهابية وأكد أن السلطات ستتخذ الرد المناسب. وقال لوكاشينكو في اجتماع بمينسك إن المحتجين كانوا يعرقلون الحركة على خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي “يمكن أن يؤدي إلى حوادث خطيرة ومقتل العديد من الأشخاص”، حسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية “بيلتا”…




بيلاروسي أمام حاجز للشرطة في مينسك (أرشيف)


قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، الذي يواجه احتجاجات ضخمة، اليوم الثلاثاء، إن المتظاهرين ضد حكومته ارتكبوا أعمالاً إرهابية وأكد أن السلطات ستتخذ الرد المناسب.

وقال لوكاشينكو في اجتماع بمينسك إن المحتجين كانوا يعرقلون الحركة على خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي “يمكن أن يؤدي إلى حوادث خطيرة ومقتل العديد من الأشخاص”، حسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الحكومية “بيلتا”.

وأضاف لوكاشينكو “هذه أعمال جماعات إجرامية منظمة تحمل علامات الإرهاب”، مضيفاً “عند تجاوز الخط الأحمر، على الحكومة أن ترد”.

وتشهد مينسك احتجاجات حاشدة كل أسبوع منذ الانتخابات المتنازع عليها في أوائل أغسطس (آب) التي زعم أنصار المعارضة أنها زورت من أجل لوكاشينكو للحفاظ على السلطة.

ويحكم لوكاشينكو بيلاروسيا، وهي جمهورية سوفيتية سابقة، بين روسيا وبولندا العضو في الاتحاد الأوروبي، منذ أكثر من ربع قرن، ولم يتسامح مع أي معارضة.

وكشفت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء في بيان أذاعته وسائل الإعلام الحكومية، اعتقال نحو 600 شخص في تجمعات غير مرخصة في البلاد أمس الاثنين.

وأعلنت اعتقال أكثر من 500 آخرين أول أمس الأحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً