سيف بن زايد يوجه بإطلاق مبادرة “فزعة فخر الوطن”

سيف بن زايد يوجه بإطلاق مبادرة “فزعة فخر الوطن”







ترجمة لرؤية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الأبطال العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بإطلاق مبادرة “فزعة فخر الوطن” بالتعاون مع مكتب فخر الوطن. وأُعلنت هذه الشراكة بين مكتب فخر الوطن والبرنامج…




alt


ترجمة لرؤية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الأبطال العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، بإطلاق مبادرة “فزعة فخر الوطن” بالتعاون مع مكتب فخر الوطن.

وأُعلنت هذه الشراكة بين مكتب فخر الوطن والبرنامج الوطني للمكافآت السلوكية، فزعة، لتقديم بطاقة “فزعة فخر الوطن” للعاملين في الخطوط الأمامية في الإمارات، وستفعل في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبلن وستُمنح بموجبها إلى جميع المسجلين في قاعدة بيانات “فخر الوطن” من أبطال الخطوط الأمامية، لتسهيل حصولهم على الخصومات والعروض والخدمات الخاصة ومساعدتهم وعائلاتهم على مواجهة التحديات خلال جائحة كورونا.

وأعد برنامج عضوية “فزعة فخر الوطن” المخصصة للعاملين في الخطوط الأمامية، بتوجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إذ عمل مباشرة مع البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية، لتأسيس برنامج “فزعة فخر الوطن” تقديراً لمساهمات أبطال الإمارات العاملين في الخطوط الأمامية.

وتوجه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بالشكر الجزيل إلى كل من أسهم ويسهم في حماية دولة الإمارات شعباً وأرضاً، وقال إن “أبطالنا في الخطوط الأمامية يجسدون القيم والمبادئ والسلوكيات الأساسية لتضامن المجتمع الإماراتي والمعنى الحقيقي لتعبير “الفزعه”، فهؤلاء الرجال والنساء الشجعان يعملون بلا كلل ويتعرضون للكثير من المخاطر لحمايتنا والحفاظ على مستقبلنا، فأصبحوا بفضل تضحياتهم المثال والقدوة”، مشيراً إلى إطلاق بطاقة فزعة للاحتفاء بمساهماتهم ومنحهم ما يستحقون من دعم وتقدير.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان: “إننا نتواصل مع العاملين في الخطوط الأمامية ونستمع إليهم للتعرف على طبيعة التحديات التي يواجهونها وتؤثر فيهم وعائلاتهم، لنتمكن من التعامل معها على النحو الأمثل”.

وأضاف” قمنا بعمل شراكات لتطوير برامج دعم يمكنها إحداث تأثير حقيقي وإيجابي لدى أبطال الخطوط الأمامية في الدولة، ونأمل أن تساعدهم بطاقة فزعة في تخفيف بعض الضغوط المالية وإدخال السعادة والسرور عليهم وعلى أسرهم”.

مميزات البطاقة
وتقدم بطاقة “فزعة فخر الوطن” الجديدة التي تعد مبادرة اجتماعية لتعزيز التضامن داخل المجتمع، العديد من الامتيازات القيمة التي سيكون لها أثر إيجابي كبير على أكثر من 80 ألف عامل في الخطوط الأمامية وعائلاتهم في الدولة من مواطنين ومقيمين، خاصة أن برنامج عضوية فزعة سيستخدم لمكافأتهم ودعمهم لما يظهرونه يوما بعد يوم من شجاعة كبيرة وتفان خلال الجائحة وهو ما يتماشى مع قيم وأهداف مكتب فخر الوطن الرامية لتقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، وفهم التحديات والظروف الخاصة التي تواجهم والاستجابة لها من خلال برامج تلبي طموحاتهم وتطلّعاتهم.

وتتيح بطاقة “فزعة فخر الوطن” لحامليها الحصول على عروض وتخفيضات حصرية في مجالات التجزئة، الترفيه، الصحة، الرياضة، الضيافة، العناية بالجسم وغيرها في أكثر من 2600 علامة تجارية من خلال 5500 موقع متنوع وأكثر من 6000 منتج غذائي واستهلاكي لدى متاجر فزعة ومن خلال الموقع الإلكتروني www.fazaa.ae.

كما سيتمكن حاملو بطاقة فزعة من الحصول على خصومات على مختلف الخدمات من محال تأجير السيارات، والتأمين على السيارات، وحجوزات الفنادق في أفضل الوجهات حول العالم، إضافة الى خصومات تصل إلى 40% في 131 مستشفى حول الإمارات على المواد والمستلزمات الطبية ومنها على سبيل المثال التجميلية أو غير المشمولة في التأمين الصحي.

وسيسلم البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية بالتنسيق مع مكتب فخر الوطن، بطاقات “فزعة فخر الوطن” مباشرة إلى جميع المسجلين رسمياً في قاعدة بيانات العاملين في الخطوط الأمامية.

وأنشئ مكتب فخر الوطن في يوليو (تموز) 2020 بمرسوم اتحادي من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويهدف المكتب لتقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، من خلال فهم التحديات والظروف الخاصة التي تواجه أبطال الخطوط الأمامية، وتقديم الحلول والاستجابة لها مباشرةً في المرحلة الحالية وعلى المدى البعيد، بالإضافة إلى إبراز التقدير الواجب وتكريم جميع الأبطال ممن يضحون ويعرضون أنفسهم للخطر لحماية مجتمع الإمارات، والاعتزاز والفخر بهم لما يقدمونه من مثال خالد للإيثار والتضحية.

الخطوط الأولى
ويدعم المكتب جميع العاملين في الخطوط الأولى سواء موظفي القطاعات الطبية وغير الطبية التي تشمل جميع العاملين في منشآت القطاع الصحي مثل الأطباء والممرضين والصيادلة وطواقم التنظيف والخدمة، بالإضافة إلى خدمات الحماية والوقاية التي تشمل فرق إدارة الأزمات وخدمات الأمن والطوارئ والتعقيم.

يذكر أنه ضمن توجهات حكومة الإمارات في إطلاق وتبني مبادرات لتوثيق ،استثمار السلوكيات الإيجابية المعروفة في المجتمع الإماراتي تم إطلاق “البرنامج الوطني للمكافآت السلوكية – فزعة” في وزارة اللا مستحيل والذي يهدف إلى تقديم مكافآت مقابل السلوك الإيجابي واستثمار الطاقات الإيجابية في المجتمع وتوظيفها في إطار مؤسسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً