طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة بكل سهولة

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة بكل سهولة







طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة بكل سهولة، تعتبر المسقعة من الأكلات الشعبية المفضلة فيمكن تحضيرها بسرعة، واليوم اقدم لكم طريقة تحضير المسقعة باللحمه المفرومة بطريقة سهلة وسريعة. مقادير عمل مسقعة باللحمة المفرومة مقادير الصلصة حبة بصل مفرومة. نصف كيلو لحم مفروم. 2 فص ثوم مفروم. نصف ملعقة صغيرة فلفل احمر مطحون. 3 حبات طماطم مفرومه. نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة. 2 حبة…

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة بكل سهولة، تعتبر المسقعة من الأكلات الشعبية المفضلة فيمكن تحضيرها بسرعة، واليوم اقدم لكم طريقة تحضير المسقعة باللحمه المفرومة بطريقة سهلة وسريعة.

مقادير عمل مسقعة باللحمة المفرومة

مقادير الصلصة

  1. حبة بصل مفرومة.
  2. نصف كيلو لحم مفروم.
  3. 2 فص ثوم مفروم.
  4. نصف ملعقة صغيرة فلفل احمر مطحون.
  5. 3 حبات طماطم مفرومه.
  6. نصف كوب كزبرة خضراء مفرومة.
  7. 2 حبة فلفل أخضر مقطع.
  8. 2 ملعقة كبيرة معجون طماطم.
  9. كوب ماء مغلي.
  10. نصف ملعقة صغيرة ملح.
  11. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  12. نصف ملعقة كزبرة مجففه مطحونه.
  13. نصف ملعقة صغيرة كمون.
  14. ملعقة كبيرة دبس الرومان.

مقادير الخضار

  1. 2 حبة باذنجان مقطع شرائح.
  2. 2 حبة بطاطس مقطعة شرائح.
  3. 1 حبة بصل مقطعة دوائر.
  4. 2 حبة طماطم مقطعه شرائح.
  5. 3 فصوص ثوم مهروس.

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

  • نقوم بإحضار مقلاة ونضعها على نار متوسطة ونضيف إليها الزيت حتى يسخن ثم نقوم بوضع شرائح البطاطس حتى يصبح لونها ذهبي من الجهتين ثم نخرجها من الزيت ونقوم بتصفيتها.
  • الآن نقوم بوضع شرائح الباذنجان في الزيت حتى تتحمر من الاتجاهين ثم نخرجها ونقوم بتصفيتها من الزيت ونتركها جانباً ونرفع المقلاة عن النار.
  • نقوم بإحضار وعاء ونضعه على نار هادئة ونضع به زيت زيتون حتى يسخن ثم نضيف إليه البصل ونقوم بتقليبه جيدا حتى يحصل على اللون الذهبي ثم نضيف إليه اللحمة المفرومة ونستمر في تقليبه جيدا حتى ينضج.
  • الآن نقوم بفرم الطماطم فى الخلاط مع الفلفل الاخضر والكزبرة والثوم ومعجون الطماطم ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم، ثم نقوم بوضع الخليط على اللحم المفروم والبصل ونبدأ فى تقليبه جيدا ثم نضيف اليه الملح والفلفل الأسود والكمون والفلفل الحار.
  • نقوم بوضع الماء على الخليط ونضيف إليه دبس الرومان ونقوم بتقليب المكونات مع بعضها جيدا ثم نترك الوعاء على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم نرفعه عن النار.
  • الآن نقوم بإحضار صينية فرن ثم نضع بها شرائح البطاطس ونضيف إليها البصل والفلفل الأخضر مع خليط اللحم المفروم وبعد ذلك نضع الباذنجان على الوجه ونضيف إليه بعض الصلصة ونضع عليها شرائح الفلفل الأخضر وشرائح الطماطم.
  • ونقوم بتغطية الصينية بورق الألمنيوم وندخلها الفرن لمدة 20 دقيقة بشرط ان يكون الفرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى يحمر وجهها.
  • الآن نخرج الصينية من الفرن ونقوم بتفريغها في طبق التقديم وتقدم ساخنه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً