اعملي صدور الفراخ بالتوم والليمون في صينية وخمس دقايق بس في الفرن

اعملي صدور الفراخ بالتوم والليمون في صينية وخمس دقايق بس في الفرن







طريقة عمل الدجاج المطفى بالثوم والليمون سهلة وبسيطة ومكوناتها متاحة حيث يعد هذا الطبق من الأطباق التي تمنح إحساسًا بالشبع، مثل طريقة عمل الجمبري بصلصة البرتقال وهو أحد إبداعات المطبخ الفرنسي، والذي انتقل لمعظم المطابخ العالمية لما يتميز به من قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على الثوم الذي يحمي الجسم من العديد من الفيروسات والميكروبات، كما …

طريقة عمل الدجاج المطفى بالثوم والليمون سهلة وبسيطة ومكوناتها متاحة حيث يعد هذا الطبق من الأطباق التي تمنح إحساسًا بالشبع، مثل طريقة عمل الجمبري بصلصة البرتقال وهو أحد إبداعات المطبخ الفرنسي، والذي انتقل لمعظم المطابخ العالمية لما يتميز به من قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على الثوم الذي يحمي الجسم من العديد من الفيروسات والميكروبات، كما يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية شديدة الأهمية والتي تلعب دورًا مهمًا في حماية الجسم من السرطانات بفضل ما يحتويه من عناصر كثيرة مضادة للأكسدة، كما أن الثوم فعال في تخلص الجسم من الميكروبات والفيروسات، ويحمي الجهاز الهضمي من العديد من الأمراض، إضافة إلي إنه مفيد في علاج ضغط الدم فضلاً عن الحماية من الجلطات، إضافة لذلك فإن لـ لحم الدجاج فوائد عديدة كونه مصدر بروتين مهم، كما الحال في طريقة عمل الكسكسي بالخضار ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والأملاح المعدني والأحماض الأمينية، ويتميز طبق الدجاج المطفى بالثوم والليمون أو صينية دجاج بالثوم بسهولة تحضيره في البيت.

طريقة عمل الدجاج المطفى بالثوم والليمون

  • أربعة من صدور الدجاج المخلي من العظم.
  • نصف كوب من زيت الزيتون.
  • 6فصوص من الثوم المفروم فرمًا ناعمًا.
  • نصف كوب من عصير الليمون الطازج.
  • ملعقتان من الخل الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود (حسب الرغبة).
  • مكعب من مرقة الدجاج.
  • نصف كوب من البقدونس المفروم فرمًا ناعمًا.

تحضير صينية دجاج بالثوم

  1. نقوم مزج كمية الخل مع ربع كوب من زيت الزيتون، وتتبل صدور الدجاج بالمزيج
  2. نقوم بشواء قطع صدور الدجاج بوضعها في مقلاة بدون زيت على نار مرتفعة الحرارة، حتى تنضج كل القطع تماماً من الوجهين.
  3. نضع في قدر آخر زيت الزيتون ونضيف إليه مهروس الثوم، مع التقليب على نار متوسطة الحرارة، حتى يتغير لون الثوم، ثم نضيف الكمية المتبقية من عصير الليمون، ثم نضيف مرق الدجاج بعد فركه باليد، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود.
  4. نقوم بإحضار صينية فرن ونضع فيها صدور الدجاج التي تم شواءها ثم نسكب فوقها صوص الليمون، وندخلها إلى فرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 5 دقائق.
  5. نخرج الصينية من الفرن ونضع صدور الدجاج في طبق التقديم، ونزينه بمفروم البقدونس، ويمكن أن يقدم بجانب البطاطا المهروسة أو الأرز أبيض مصري، وبهذا نكون قد حصلنا على طريقة عمل الدجاج المطفي بالثوم والليمون سهل وبسيط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً