الجيشان اللبناني والإسرائيلي يبحثان وضع الخط الأزرق في الناقورة

الجيشان اللبناني والإسرائيلي يبحثان وضع الخط الأزرق في الناقورة







عقد اليوم الثلاثاء اجتماع ثلاثي استثنائي بين كبار ضباط الجيشين اللبناني والإسرائيلي، برئاسة قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “يونيفل” الجنرال ستيفانو ديل كول في مقر الأمم المتحدة في الناقورة جنوباً، لبحث الوضع على الخط الأزرق. وتركز الاجتماع، حسب بيان ليونيفيل، “على الوضع على طول الخط الأزرق والانتهاكات الجوية والبرية، إضافة إلى قضايا أخرى تدخل في نطاق…




جنود لبنانيون وعناصر من يونيفيل على الحدود بين لبنان وإسرائيل (أرشيف)


عقد اليوم الثلاثاء اجتماع ثلاثي استثنائي بين كبار ضباط الجيشين اللبناني والإسرائيلي، برئاسة قائد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “يونيفل” الجنرال ستيفانو ديل كول في مقر الأمم المتحدة في الناقورة جنوباً، لبحث الوضع على الخط الأزرق.

وتركز الاجتماع، حسب بيان ليونيفيل، “على الوضع على طول الخط الأزرق والانتهاكات الجوية والبرية، إضافة إلى قضايا أخرى تدخل في نطاق ولاية يونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701”.

وأكد ديل كول في الاجتماع “أهمية المنتدى الثلاثي، باعتباره آلية للحد من التوتر ومنع أي سوء فهم بين الأطراف وإيجاد الحلول”.

وقال: “لدينا فرصة فريدة لإحراز تقدم كبير في القضايا الخلافية على طول الخط الأزرق”.

وأضاف “أود أن أدعوكم إلى المضي إلى أبعد مما حققناه وإكمال العمل على النقاط العالقة على النحو الذي شجع عليه قرار مجلس الأمن الدولي 2539”.

يذكر أن الاجتماعات الثلاثية تعقد بانتظام تحت رعاية يونيفيل منذ نهاية حرب 2006 في جنوب لبنان، وهي آلية أساسية لإدارة النزاع وبناء الثقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً