بيني غانتس: أصوات إيجابية عن السلام من لبنان

بيني غانتس: أصوات إيجابية عن السلام من لبنان







رحب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الثلاثاء بحديث مقربين من الرئيس اللبناني عن إمكانية عقد اتفاق سلام بين البلدين. وقال غانتس، عند حضوره تدريباً عسكرياً في القيادة الشمالية، بالمنطقة الحدودية مع سوريا ولبنان: “أسمع أصواتاً إيجابية في لبنان تتحدث ربما عن السلام وإقامة علاقات مع إسرائيل”، حسب ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست”.وتابع “هذا …




غانتس في جولته على القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي (تويتر)


رحب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الثلاثاء بحديث مقربين من الرئيس اللبناني عن إمكانية عقد اتفاق سلام بين البلدين.

وقال غانتس، عند حضوره تدريباً عسكرياً في القيادة الشمالية، بالمنطقة الحدودية مع سوريا ولبنان: “أسمع أصواتاً إيجابية في لبنان تتحدث ربما عن السلام وإقامة علاقات مع إسرائيل”، حسب ما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وتابع “هذا كلام نرحب به، ويجب أن يعلم اللبنانيون أن حزب الله هو مشكلتهم، وليس إسرائيل، وأنه إذا تحرك حزب الله ضد إسرائيل فسيدفع كل لبنان الثمن. وآمل ألا يحدث ذلك”.

وجاء كلام غانتس، رداً على حديث لابنة الرئيس ميشال عون، كلودين عون، مع قناة “الجديد” اللبنانية الأحد الماضي، أكدت فيه أنها لا تمانع في إقامة اتفاق سلام مع إسرائيل “بعد ترسيم الحدود وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وضمان الموارد الطبيعية”.

وتابعت عون “أنا أدافع أولاً عن مصالح بلدي لبنان. هل المطلوب أن نبقى في حالة حرب؟ أنا ليس لي خلاف عقائدي مع أحد، لكن خلافي سياسي”، مضيفة “أدافع عن سيادة واستقلال بلدي، لكن اليوم نسأل من الضحية؟ الشعب اللبناني”، مفيدةً بأنها “مع استراتيجية دفاعية نكون كلنا مع بعضنا، بعد أن تحل مشاكل ترسيم الحدود وتحرير مزارع شبعا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً