تدشين مركز متطور لعلاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات في دبي

تدشين مركز متطور لعلاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات في دبي







دشنت هيئة الصحة بدبي، اليوم، مركز “الضيافة الصحي” التابع لها، والمتخصص في علاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات، والذي جاء وفق أعلى المعايير والاشتراطات المعمول بها عالمياً في مثل هذا النوع من المنشآت الطبية. وجاء المركز متكاملاً في مرافقه وخدماته وتجهيزاته وتقنياته المتقدمة، كخطوة مهمة قطعتها الهيئة للوصول بالمركز مستقبلاً إلى نقطة أخرى يكون فيها مركزاً طبياً دولياً لعلاج…

دشنت هيئة الصحة بدبي، اليوم، مركز “الضيافة الصحي” التابع لها، والمتخصص في علاج الأمراض المعدية والسارية والوبائيات، والذي جاء وفق أعلى المعايير والاشتراطات المعمول بها عالمياً في مثل هذا النوع من المنشآت الطبية.

وجاء المركز متكاملاً في مرافقه وخدماته وتجهيزاته وتقنياته المتقدمة، كخطوة مهمة قطعتها الهيئة للوصول بالمركز مستقبلاً إلى نقطة أخرى يكون فيها مركزاً طبياً دولياً لعلاج وأبحاث ومختبرات الأمراض المعدية والسارية.

يقع المركز في منطقة دبي الصناعية، وهو مكون من 3 طوابق تضم 88 غرفة لرعاية مرضى “كوفيد-19” سواء كانت حالات عادية أو حرجة، إلى جانب العيادات المتخصصة والصيدلية والمختبر وقسم الأشعة التشخيصية وأشعة المتابعة، ويتسم المركز بالمرونة التي تسمح بأعمال توسعات أخرى مستقبلاً لمضاعفة عدد الغرف إلى 170 غرفة تحسباً لأي ظروف أو احتمالات.

يمتد العمل في المركز على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، حيث بدأ المركز بالفعل يوم التدشين في استقبال عدد من حالات “كوفيد-19” لتلقي الرعاية الصحية المطلوبة، بإشراف من إدارة مستشفى راشد التي يتبعها المركز مباشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً