قفزات قوية لأسواق الأسهم الإماراتية تكسبها 7 مليارات درهم بقيادة قطاع العقار

قفزات قوية لأسواق الأسهم الإماراتية تكسبها 7 مليارات درهم بقيادة قطاع العقار







واصلت الأسواق المالية مسيرتها الصاعدة بقوة لليوم الثالث على التوالي، وسط تدفق المزيد من السيولة المؤسسية والفردية، مما عزز بدوره من مكاسب المؤشرات العامة التي نجحت بتخطي حواجز جديدة، بدعم من أسهم العقار وفي مقدمتها سهم الدار الذي واصل تألقه والاستحواذ على النسبة الأكبر من سيولة التداولات. وفي ظل التحسن المتواصل للأسواق، حققت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب…




alt


واصلت الأسواق المالية مسيرتها الصاعدة بقوة لليوم الثالث على التوالي، وسط تدفق المزيد من السيولة المؤسسية والفردية، مما عزز بدوره من مكاسب المؤشرات العامة التي نجحت بتخطي حواجز جديدة، بدعم من أسهم العقار وفي مقدمتها سهم الدار الذي واصل تألقه والاستحواذ على النسبة الأكبر من سيولة التداولات.

وفي ظل التحسن المتواصل للأسواق، حققت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بمقدار 7 مليارات درهم في ختام التعاملات.
ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بإضافة 1.25% إلى مكاسبه بالغاً مستوى 4682 نقطة، متخطياً بذلك مستوى جديداً بحسب معطيات التحليل الفني، فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2191 نقطة، بزيادة نسبتها 1.13% مقارنة باليوم السابق.
وبالإضافة إلى سهم الدار الذي قفز إلى مستوى 2.84 دراهم وسط صفقات تجاوزت قيمتها 400 مليون درهم، في خطوة تعكس استمرار التفاعل الإيجابي للمستثمرين مع إعلان الشركة عن تنفيذها لمشاريع بقيمة تصل إلى 30 مليار درهم لصالح الشركة العالمية القابضة.
كذلك شهد سهم بنك أبوظبي الأول المزيد من النشاط بالغاً 11.50 درهم، بالإضافة إلى سهم بنك أبوظبي التجاري 5.87 درهم، وميثاق المرتفع إلى 87 فلساً.
وقاد سهم إعمار المرتفع إلى 2.74 درهم النشاط في سوق دبي المالي الذي عكس اتجاهه صعوداً في الساعة الأخيرة من عمر التداولات، كذلك شملت قائمة الأسهم الرابحة سهم إعمار مولز 1.48 درهم، وبنك دبي الإسلامي البالغ 4.15 درهم، وداماك 1.11 درهم.
وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في الأسواق نحو مليار درهم، في حين وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 337 مليون سهم، نفذت من خلال 6848 صفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً