فنزويلا تقدم لمنظمة الصحة العالمية نتائج علاجها الجديد ضد كورونا

فنزويلا تقدم لمنظمة الصحة العالمية نتائج علاجها الجديد ضد كورونا







قدمت فنزويلا إلى منظمة الصحة العالمية نتائج الدواء الذي طورته لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت نائبة رئيس البلاد، ديلسي رودريجيز. وقالت رودريجيز مساء الاثنين في بيان لوسائل الإعلام: “لقد أضفنا الطابع الرسمي على هذه الدراسة أمام منظمة الصحة العالمية، من أجل بدء الإجراءات الدولية التي تتعلق بذلك، بهدف التمكن من التسجيل والتصديق على هذه النتيجة …




alt


قدمت فنزويلا إلى منظمة الصحة العالمية نتائج الدواء الذي طورته لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت نائبة رئيس البلاد، ديلسي رودريجيز.

وقالت رودريجيز مساء الاثنين في بيان لوسائل الإعلام: “لقد أضفنا الطابع الرسمي على هذه الدراسة أمام منظمة الصحة العالمية، من أجل بدء الإجراءات الدولية التي تتعلق بذلك، بهدف التمكن من التسجيل والتصديق على هذه النتيجة المهمة للغاية”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد أعلن أن العلماء في بلاده توصلوا لدواء يقضي بنسبة 100% على فيروس كورونا.

وقال مادورو في فعالية حكومية الأحد “أود أن أقول إن فنزويلا توصلت لدواء يقضي بنسبة 100% على فيروس كورونا المستجد”، مبرزاً أن المعهد الفنزويلي للأبحاث العلمية يعمل على هذا الدواء منذ ستة اشهر.

ووفقاً لمادورو فإن الدواء عبارة عن جزيء يسمى TR-10 “تم عزله تماماً ولاحقاً ، وواجه فيروس كورونا” في دراسة استمرت 6 أشهر وأسفرت عن “إبادة الفيروس بنسبة 100%”.

وأوضح أن الجزيء لا يحتوي على “أي نوع من السمية التي تؤثر على الجزيئات السليمة” ولا يسبب آثارًا جانبية.

وأبدى مادورو ثقته في أن الصحة العالمية ستصدق على الدراسة وأنه بعد ذلك “سيتم إنتاج كميات هائلة” من الدواء بفضل “تحالفات دولية” لم يوضح تفاصيل بشأنها.

وأكدت السلطات الفنزويلية الأحد تسجيل 423 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى 89 ألفا و565 حالة منذ بدء تفشي الوباء في البلد اللاتيني، بينما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 773.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً