اناقة

6 أخطاء بسيطة تفسد مكياجك.. اكتشفي ماهي؟

6 أخطاء بسيطة تفسد مكياجك.. اكتشفي ماهي؟







وضع مستحضرات التجميل في المنزل ليس بالأمر الصعب بل يحتاج فقط لاتباع بعض النصائح التي تتعلق بطريقة التطبيق، اختيار الألوان المناسبة وغيرها من التفاصيل التي من شأنها أن تعطي نتائج مميزة. تجنب الوقوع في الأخطاء أيضا من العوامل التي تساهم في منحنا إطلالة مكياج مثالية، لذلك نسوق في هذا المقال جملة من الأخطاء التي رغم بساطتها إلا أنها…

وضع مستحضرات التجميل في المنزل ليس بالأمر الصعب بل يحتاج فقط لاتباع بعض النصائح التي تتعلق بطريقة التطبيق، اختيار الألوان المناسبة وغيرها من التفاصيل التي من شأنها أن تعطي نتائج مميزة.

تجنب الوقوع في الأخطاء أيضا من العوامل التي تساهم في منحنا إطلالة مكياج مثالية، لذلك نسوق في هذا المقال جملة من الأخطاء التي رغم بساطتها إلا أنها تفسد المكياج بالتأكيد!

alt

المبالغة في ترطيب البشرة: قبل وضع مستحضرات الأساس تحتاجين سيدتي لتنظيف البشرة بالماء والغسول ثم وضع المرطب حتى لا تحصلي على إطلالة أساس متشققة، لكن وضع الكثير من المرطب قد يفسد الأمر برمته لتحصلي على أساس مليء بالبقع مع تسليط الضوء على عيوب البشرة التي يجدر بك إخفائها.

شكل حواجب غير مناسب: رسم الحواجب لا يتطلب منك بالضرورة تغيير شكل الحاجب الطبيعي لأنك لن تجدي رسمة أفضل من الشكل الذي ولدت به، لذلك لا تحاولي الحصول على رسمة تكون غير مناسبة لشكل الوجه والعيون.

يمكنك الاكتفاء بإزالة الشعر الزائد حول الحاجب ثم ارسميه بقلم التحديد أو طبقي لمسة خفيفة من الظلال البودرة باللون المطابق للشعر.

كونسيلر بلون غير مناسب: يجب على الكونسيلر أن يتناسق مع لون كريم الأساس، فيكون أفتح بدرجة واحدة فقط لمنح الإضاءة لمحيط العين وزيادة إشراقه، لكن اختياره بلون غير مناسب يجعل النتائج عكسية.

ينصح بشكل عام باستعمال الكونسيلر البرتقالي لأنه يناسب جميع ألوان البشرة.

ألوان قلم الكحل: توجد الكثير من القواعد التي يجب الانتباه إليها أثناء تطبيق كحل العيون، مثلا اللون الأسود يناسب صاحبات العيون الكبيرة أو الواسعة لأنه يساعد على تحديدها وإبراز شكلها أما ألوان الكحل الفاتح مثل البيج والأبيض فهو مناسب لصاحبات العيون الصغيرة.

بودرة خدود داكنة: تضفي بدور الخدود لمسة من الحيوية والإشراق على المكياج لكن ذلك لا يعني وضعها بلون قوي يحرمك الحصول على إطلالة طبيعية.

احرصي على اختيار اللون المناسب كالتالي: بلاشر الداكن أو البرونزي للبشرة الزيتونية، بالشر وردي للبشرة الفاتحة مع وبلاشر توتي للبشرة الداكنة.

الكثير من البودرة المثبتة: لمسة من البودرة السائبة أو الشفافة يساهم في تثبيت مستحضرات الأساس لأطول وقت ممكن مع التخلص من اللمعان في مناطق الإضاءة، لكن وضع كمية زائدة من هذا المستحضر يمنحك إطلالة كارثية حيث تستقر البودرة في الخطوط الدقيقة لتجعلها أكثر وضوحا.

حاولي التقليل قدر المستطاع من البودرة على أن تكون بتركيبة خفيفة لا تحتوي على الزيوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً