اناقة

كيف تعالجين حبوب الشباب بالطماطم فقط؟

كيف تعالجين حبوب الشباب بالطماطم فقط؟







تعاني الكثيرات من وجود حبوب الشباب في مناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه، الظهر والرقبة وهي أحد الأمور المزعجة خاصة في حال ظهورها على الوجه بسبب التورم والاحمرار. قد تلجأ بعض السيدات للعلاجات الباهظة لكننا نقدم لك في مقال اليوم طريقة التخلص من الحبوب باستخدام ثمار الطماطم الغنية بمضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة صحية وجذابة. …

تعاني الكثيرات من وجود حبوب الشباب في مناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه، الظهر والرقبة وهي أحد الأمور المزعجة خاصة في حال ظهورها على الوجه بسبب التورم والاحمرار.

قد تلجأ بعض السيدات للعلاجات الباهظة لكننا نقدم لك في مقال اليوم طريقة التخلص من الحبوب باستخدام ثمار الطماطم الغنية بمضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة صحية وجذابة.

وصفة الطماطم والشوفان

اخلطي مصف كوب من مسحوق الشوفان مع حبة طماطم وملعقة كبيرة من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس يوضع على حب الشباب لنصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كرري هذا القناع بشكل منتظم للتخلص من الحبوب.

وصفة الطماطم والزبادي

تخلط الطماطم المهروسة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي حتى يتشكل لديك خليط متجانس يوضع على أماكن حب الشباب مع القيام بالتدليك في شكل دائري.

يترك القناع لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذا القناع بشكل يومي.

alt

وصفة الطماطم وعصير الليمون

اخلطي 4 قطرات من عصير الليمون مع كمية مناسبة من عصير الطماطم الطازجة حتى تتأكدي من تجانس الخليط.

طبقيه على مناطق الحبوب بواسطة قطنة نظيفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. احتفظي ببقية المزيج في علبة نظيفة في البراد لحين الاستعمال الموالي.

تأكدي من استخدام المزيج بشكل يومي للقضاء التام على الحبوب.

وصفة الطماطم وزيت شجرة الشاي

اهرسي كمية مناسبة من الطماطم الطازجة مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

طبقي الخليط على المناطق المصابة بحب الشباب لربع ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء الدافئ.

استعملي هذا الخليط بشكل يومي حتى تزول الحبوب.

وصفة مهروس الطماطم

اغسلي حبة طماطم متوسطة الحجم ثم قطعيها واضربيها في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على خليط ناعم يوزع مباشرة على حبوب الشباب لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تختفي الحبوب.

وصفة الطماطم والأفوكادو لعلاج ندوب الحبوب

قد تختفي حبوب الشباب لكن تبقى البقع البنية التي تفسد تناسق لون البشرة لذلك يمكنك استعمال قناع الأفوكادو الذي يحسن صحة الجلد.

اخلطي الطماطم المهروسة مع مقدار مماثل من الأفوكادو المهروس، قبل وضع القناع طبقي حمام بخار للوجه لمدة 10 دقائق ثم وزعي الخليط فوق حبوب الشباب واتركيه لمدة 40 دقيقة.

يشطف القناع بالماء الدافئ ويجفف مع تطبيقه بشكل يومي لحين استعادة لون البشرة الموحد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً