دبي تنجز بناء هيكل “ذا لينك” أطول برج معلق في العالم

دبي تنجز بناء هيكل “ذا لينك” أطول برج معلق في العالم







أعلنت شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية “إثراء دبي”، اليوم الثلاثاء، إنجاز عملية رفع الجزء الثاني والأخير من هيكل مبنى “ذا لينك”، ووصله مع الجزء الأول بنجاح، وبهذا يصبح “ون زعبيل” مؤهلاً لتحطيم الرقم القياسي العالمي في غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه على أطول برج معلق كابولي في العالم. ومع إنجاز…




alt


أعلنت شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية “إثراء دبي”، اليوم الثلاثاء، إنجاز عملية رفع الجزء الثاني والأخير من هيكل مبنى “ذا لينك”، ووصله مع الجزء الأول بنجاح، وبهذا يصبح “ون زعبيل” مؤهلاً لتحطيم الرقم القياسي العالمي في غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه على أطول برج معلق كابولي في العالم.

ومع إنجاز المرحلة النهائية، بلغ الطول النهائي لهيكل “ذا لينك” وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، 226 متراً ليصبح واحداً من أطول المباني الأفقية المعلقة على ارتفاع 100 متر فوق سطح الأرض.

وتم رفع هيكل “ذا لينك” على مرحلتين، أنجزت المرحلة الأولى في سبتمبر (أيلول) برفع الجزء الأول الذي بلغ طوله 192 متراً من هيكل المبنى إلى 100 متر فوق سطح الأرض، واستغرقت العملية التي تعدّ من إحدى أثقل عمليات الرفع في المنطقة أكثر من 12 يوماً، إذ بلغ وزن هذا الجزء 8500 طناً. وتم خلال المرحلة الثانية رفع هيكل المبنى المعلّق وضمّه إلى الجزء الأول، واستغرقت العملية أربعة أيام تطلّب فيها استخدام 55 رافعة ورافعة أحمال ثقيلة.

ويجمع مشروع “ون زعبيل” الذي سيتم تسليمه على مراحل ابتداء من نهاية 2021، بين أفضل الممارسات الإبداعية في التصميم والهندسة المعمارية والهندسة المدنية. وسيعيد هذا المشروع التعريف بمفهوم المشاريع المتعددة الاستعمالات في المنطقة لما يوفره من مساكن ومكاتب ومساحات بيع بالتجزئة، إضافة إلى أول منتجع حضري عمودي في العالم، كما يطمح المشروع الذي حاز على العديد من الجوائز إلى الحصول على شهادة LEED الذهبية.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً