في ذكرى مقتل البغدادي.. بومبيو يؤكد أن داعش لا يزال يمثل تهديداً

في ذكرى مقتل البغدادي.. بومبيو يؤكد أن داعش لا يزال يمثل تهديداً







أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديداً، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل زعيم التنظيم ومؤسسه أبو بكر البغدادي. ونقلت وزارة الخارجية في بيان عن بومبيو القول: “قبل عام، أطلقت الولايات المتحدة بالاشتراك مع التحالف الدولي ضد داعش وشركائنا المحليين العراقيين والسوريين، عملية قضت على أبو بكر البغدادي مؤسس وزعيم تنظيم …




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أرشيف)


أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديداً، وذلك في الذكرى الأولى لمقتل زعيم التنظيم ومؤسسه أبو بكر البغدادي.

ونقلت وزارة الخارجية في بيان عن بومبيو القول: “قبل عام، أطلقت الولايات المتحدة بالاشتراك مع التحالف الدولي ضد داعش وشركائنا المحليين العراقيين والسوريين، عملية قضت على أبو بكر البغدادي مؤسس وزعيم تنظيم داعش في العراق والشام، وجاء هذا بعد تدمير الخلافة الزائفة لداعش، ومثل انتصاراً كبيراً إضافياً في مهمة ضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم”.

وأضاف “منذ مقتل البغدادي، استمرت الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف في ملاحقة من تبقى من قادة داعش ومقاتليه وتقديمهم للعدالة، وقد أبقت حملتنا المستمرة ضد داعش قيادة التنظيم الإرهابي في حالة من الفوضى وعرقلت قدرة داعش على تنظيم الهجمات والتخطيط لها”.

إلا أنه لفت إلى أن “عمل التحالف الدولي لم ينته بعد، إذ لا يزال تنظيم داعش يمثل تهديداً كبيراً، ومن المهم أن نواصل الضغط على فلول داعش في العراق وسوريا، وأن نعزز جهودنا الجماعية الرامية لهزيمة أذرع داعش وشبكاته في مختلف أنحاء العالم، وهي التي ركز التنظيم اهتمامه عليها بشكل متزايد منذ هزيمة الخلافة الزائفة، وسنظل ملتزمين بالتحالف وبمهمتنا لضمان هزيمة دائمة لداعش”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً