مقتل ثمانية مزارعين شرق نيجيريا في هجوم إرهابي

مقتل ثمانية مزارعين شرق نيجيريا في هجوم إرهابي







قُتل ثمانية مزارعين في شمال شرق نيجيريا في هجوم شنّه الأحد مسلّحون من جماعة بوكو حرام الجهادية، كما أفاد قياديان في ميليشيا موالية للحكومة الإثنين. وقال باباكورا كولو القيادي في الميليشيا المحليّة إنّ المزارعين كانوا يعملون في حقولهم في قرية مورانتي القريبة من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو حين هاجمهم الجهاديون وقتلوهم ذبحاً.وأضاف أنّ “المهاجمين استخدموا…




alt


قُتل ثمانية مزارعين في شمال شرق نيجيريا في هجوم شنّه الأحد مسلّحون من جماعة بوكو حرام الجهادية، كما أفاد قياديان في ميليشيا موالية للحكومة الإثنين.

وقال باباكورا كولو القيادي في الميليشيا المحليّة إنّ المزارعين كانوا يعملون في حقولهم في قرية مورانتي القريبة من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو حين هاجمهم الجهاديون وقتلوهم ذبحاً.

وأضاف أنّ “المهاجمين استخدموا السكاكين وليس البنادق لقتل هؤلاء المزارعين الثمانية تجنّباً للفت الانتباه”.

وشكّلت المجتمعات المحليّة في المناطق المضطربة في نيجيريا ميليشيات تساند الجيش في حربه ضدّ الجهاديين الذين زادوا في السنوات الأخيرة من وتيرة هجماتهم.

بدوره قال عمر آري القيادي في الميليشيا نفسها إنّ الجهاديين “هاجموا المزارعين وقطعوا أعناقهم”، مشيراً إلى أنّه ساعد في إخلاء جثث القرويين الثمانية.

وأكّد كلا القياديين أنّ المهاجمين ينتمون إلى جماعة بوكو حرام.

وقتل أكثر من 36 ألف شخص في نيجيريا منذ 2009 حين شنّت بوكو حرام تمرّداً مسلّحاً ضدّ الحكومة في شمال شرق البلاد، المنطقة التي هجّر منها أكثر من مليوني شخص بسبب أعمال العنف هذه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً