فيس بوك تتوسع إلى دعم الألعاب السحابية

فيس بوك تتوسع إلى دعم الألعاب السحابية







تعتزم شركة فيس بوك أخذ نهج جديد في مجال الألعاب، فهي لن تنافس جوجل وأمازون مباشرة عبر خدمة ألعاب سحابية بمزايا قوية وتكون مدفوعة، بل ستوفر قوة السحاب للألعاب وبدون الحاجة لعتاد خارجي.تقول الشركة أنها لن تعد المستخدم بدعم جودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية لقاء 7 دولارات في الشهر، ولن تدفعك لشراء أي قطعة خارجية مثل يد تحكم.ويعود…

فيس بوك تتوسع إلى دعم الألعاب السحابية - Facebook Gaming

تعتزم شركة فيس بوك أخذ نهج جديد في مجال الألعاب، فهي لن تنافس جوجل وأمازون مباشرة عبر خدمة ألعاب سحابية بمزايا قوية وتكون مدفوعة، بل ستوفر قوة السحاب للألعاب وبدون الحاجة لعتاد خارجي.

تقول الشركة أنها لن تعد المستخدم بدعم جودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية لقاء 7 دولارات في الشهر، ولن تدفعك لشراء أي قطعة خارجية مثل يد تحكم.

ويعود تاريخ الشركة مع صناعة الألعاب إلى عشرة أعوام منذ ألعاب الفلاش وبعدها HTML5 التي تعتبر تقنيات جيدة مع الألعاب الصغيرة والبسيطة.

تريد فيس بوك تقديم قوة الحوسبة السحابية إلى الألعاب الحالية لتوفرها للمستخدمين للعبها ضمن تطبيق الشبكة الاجتماعية نفسه.

بالتأكيد ستستفيد من شركة PlayGiga الأسبانية المتخصصة في الألعاب السحابية التي استحوذت عليها العام الماضي.

ستوفر فيس بوك إمكانية اللعب لأكثر من 300 مليون مستخدم يعتمد على الألعاب يومياً، وبدأت اليوم الخدمة التجريبية وستكون متاحة عبر أندرويد فقط ومن أبرز ألعابها Asphalt 9 و Mobile Legends: Adventure.

بدأت الشركة باختبار الميزة في الولايات المتحدة فقط وهي متاحة عبر الويب وتطبيق الأندرويد وتواجه مشاكل مع تطبيقها على iOS.


المصدر:

Facebook

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً