بلجيكا تواجه أسبوعا حاسما في مواجهة كوفيد 19

بلجيكا تواجه أسبوعا حاسما في مواجهة كوفيد 19







بروكسل في 26 أكتوبر / وام / أعلنت بلجيكا اليوم أنها تواجه أسبوعا محوريا في كفاحها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد / كوفيد -19/ مع دخول سلسلة من القيود الجديدة التي فرضتها حيز التنفيذ في إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررًا من الوباء. وأظهرت الأرقام الصادرة في بلجيكا اليوم أن الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر الجاري شهدت تسجيل ما يقارب 12500 حالة …

بروكسل في 26 أكتوبر / وام / أعلنت بلجيكا اليوم أنها تواجه أسبوعا محوريا في كفاحها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد / كوفيد -19/ مع دخول سلسلة من القيود الجديدة التي فرضتها حيز التنفيذ في إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضررًا من الوباء.

وأظهرت الأرقام الصادرة في بلجيكا اليوم أن الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر الجاري شهدت تسجيل ما يقارب 12500 حالة جديدة في المتوسط كل 24 ساعة مقارنة بنحو 5000 حالة في اليوم قبل أسبوعين.. فيما تم خلال الفترة نفسها تسجيل 42 حالة وفاة بسبب الفيروس يوميا ليرتفع عدد الوفيات إلى 10810 وفيات في بلد يبلغ عدد سكانه حوالي 11.5 مليون شخص.

قال إيف فان ليثيم المتحدث باسم مركز أزمات كوفيد 19 البلجيكي: “ما سنفعله الآن .. و ما سنفعله في الأسبوعين المقبلين سيكون حاسمًا”..

وأضاف أنه إن لم تتغير الأرقام فمن المحتمل أن نصل إلى 2000 مريض في العناية المركزة في غضون أسبوعين وهذا هو أقصى قدر لدينا”.

وتم في هذا الشأن اليوم تنفيذ الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة الفيدرالية البلجيكية مع تشديد القيود حتى 19 نوفمبر خاصة في القطاعات الثقافية والرياضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً