7.3 مليارات درهم أرباح “أبوظبي الأول” خلال الـ9 أشهر الأولى من 2020

7.3 مليارات درهم أرباح “أبوظبي الأول” خلال الـ9 أشهر الأولى من 2020







بلغ صافي أرباح مجموعة بنك أبوظبي الأول 2.5 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2020، بارتفاع نسبته 4% مقارنة مع الربع الثاني، في حين بلغ صافي الأرباح 7.3 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى، وذلك بحسب النتائج المالية الصادرة عن المجموعة للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول) 2020. وحافظ بنك أبوظبي الأول على قوة الميزانية العمومية من خلال تعزيز…




alt


بلغ صافي أرباح مجموعة بنك أبوظبي الأول 2.5 مليار درهم خلال الربع الثالث من 2020، بارتفاع نسبته 4% مقارنة مع الربع الثاني، في حين بلغ صافي الأرباح 7.3 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى، وذلك بحسب النتائج المالية الصادرة عن المجموعة للأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر (أيلول) 2020.

وحافظ بنك أبوظبي الأول على قوة الميزانية العمومية من خلال تعزيز السيولة وعمليات التمويل ومعدلات رأس المال في حين حافظت جودة الأصول على معدلاتها القوية بفضل الإدارة المدروسة والمتحفظة للمخاطر، وبفضل إجراءات الدعم المعتمدة في إطار خطة الدعم الاقتصادي الشاملة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول أندريه صايغ: “حقق بنك أبوظبي الأول أداء جيدا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020؛ إذ نجح في إدارة مخاطر رئيسية في ظل الظروف غير المسبوقة التي يشهدها العالم”.

وأضاف “مع وصول إجمالي الأصول إلى نحو تريليون درهم مع نهاية سبتمبر (أيلول) 2020، فقد مكنتنا أسس الأعمال القوية من مواصلة توفير الدعم للعملاء والاستفادة من التعافي التدريجي للاقتصاد وعودة النشاط للسوق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً