فرنسا: لن نحاور الإرهابيين في مالي

فرنسا: لن نحاور الإرهابيين في مالي







اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، من باماكو أنه من غير الممكن إجراء حوار مع التنظيمات الإرهابية، في موقف أوضحه فوراً رئيس الحكومة المالية الانتقالية. وقال وزير الخارجية الفرنسي وهو أول مسؤول فرنسي كبير يزور مالي منذ الانقلاب في 18 أغسطس، أمام الصحافة “لنقُل الأمور بوضوح كبير: هناك اتفاقات السلام (..) ثمّ هناك المجموعات الإرهابية…




alt


اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، من باماكو أنه من غير الممكن إجراء حوار مع التنظيمات الإرهابية، في موقف أوضحه فوراً رئيس الحكومة المالية الانتقالية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي وهو أول مسؤول فرنسي كبير يزور مالي منذ الانقلاب في 18 أغسطس، أمام الصحافة “لنقُل الأمور بوضوح كبير: هناك اتفاقات السلام (..) ثمّ هناك المجموعات الإرهابية التي لم توقع اتفاقات السلام (..) الأمور بسيطة”.

ولدى سؤاله عن احتمال عقد حوار مع التنظيمات المرتبطة بالقاعدة وتنظيم داعش، أجاب أن موقف فرنسا هو أيضاً موقف “دول مجموعة الساحل، إنه موقف المجتمع الدولي وموقف مجلس الأمن”.

إلى جانبه، ذكّر رئيس الوزراء المالي الانتقالي مختار عوان فوراً بأن “الحوار الوطني الشامل”، وهو مشاورات وطنية واسعة النطاق عُقدت في أواخر 2019 في مالي، “أشار بوضوح إلى ضرورة عرض الحوار مع التنظيمات المسلحة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً