اناقة

عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة

عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة







دينا سلوم الاثنين,26 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 13:12 هناك عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة في حال اتبعتيها وأدخلتيها إلى روتين حياتك بشكل منتظم وصحيح. فبالإضافة إلى استخدام المستحضرات المناسبة لبشرتك وخضوعك لعلاجات البشرة، أنت بحاجة أيضاً إلى اتباع عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة. نقدم لك اليوم البعض من هذه العادات لتتعرفي أكثر على الفوائد التي…

دينا سلوم

الاثنين,26 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 13:12

هناك عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة في حال اتبعتيها وأدخلتيها إلى روتين حياتك بشكل منتظم وصحيح. فبالإضافة إلى استخدام المستحضرات المناسبة لبشرتك وخضوعك لعلاجات البشرة، أنت بحاجة أيضاً إلى اتباع عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة. نقدم لك اليوم البعض من هذه العادات لتتعرفي أكثر على الفوائد التي تقدمها للبشرة.

عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة

عادات صحية تساعدك في زيادة نضارة البشرة

  • النوم الكافي
  • ممارسة الرياضة
  • شرب المياه
  • استخدام المياه الباردة
  • الخروج إلى الطبيعة
  • الابتعاد عن الأجهزة الاكترونية
  • النوم الكافي

من المهم جداً أن تقدمي لجسم وقت كافي من الراحة ليستريه ويعيد شحن طاقته. أثناء النوم ينتج الجسم الكولاجين الذي يغذي البشرة ويجعلها تبدو نضرة ويعالج الجسم من حروق البشرة الناتجة عن التعرض للشمس. لكن أثناء النوم نحن ننصحك بالنوم على الظهر كي تجتنبي الضغط على بشرة الوجه في حال نمتي على بطنك أو الجوانب.

ممارسة الرياضة

لممارسة الرياضة فوائد عديدة على البشرة أهمها زيادة نضارة البشرة. أثناء التعرق يزيل الجسم السموم فيتخلص الجسم من هذه المواد الضارة الموجودة في الجسم مما يساعد في تنقية الوجه. كذلك، التمارين الرياضية تسرع نبضات القلب وتحسن الدورة الدموية في الجسم مما يسهل عملية إيصال الأوكسجين إلى البشرة فتصل المواد المغذية إلى البشرة مما يساهم في زيادة نضارتها وإشراقها.

شرب المياه

في كل مقال يخص العادات اليومية للعناية بالبشرة نعيد ونشدد على أهمية شرب كمية كافية من المياه لأنها تساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي تسبب في ظهور البثور، كما أن هذه العادة تساعد البشرة في الحفاظ على مرونتها ورطوبتها فيتأخر ظهور علامات الشيخوخة.

استخدام المياه الباردة

أثناء الاستحمام وغسل اليدين، حاولي استخدام المياه الباردة بدلاً من الدافئة لأن الأخيرة تعمل على سحب الربوطة من البشرة فيصبه الجلد جاف ومتشقق.

الخروج إلى الطبيعة

حاولي الخروج إلى الطبيعية كل بضع ساعات لتعطي بشرتك وقت للتنافس بعيداً عن هواء المكيف.

الابتعاد عن الأجهزة الاكترونية

من أهم الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة هي خطوة الابتعاد عن الأجهزة الاكترونية لأن الأشعة الصادرة من هذه الأجهزة هي أيضاً تساعد في إسراع شيخوخة البشرة وظهور الكلف والهالات السوداء تحت العيون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً