هذا ما يحدث لجسمك عندما تمارس المشي كل يوم

هذا ما يحدث لجسمك عندما تمارس المشي كل يوم







يعمل الكثير من الأشخاص على ممارسة العديد من الرياضات للحصول على أكبر فائدة صحية ممكنة، وتعد رياضة المشي إحدى أبرز الرياضات التي يمكن أن يمارسها المرء لما لها من فوائد كثيرة. فيما يلي مجموعة من الفوائد التي تنطوي عليها رياضة المشي، بحسب ما نقل موقع “إم إس إن كندا” الإلكتروني: تحسين الصحية العقليةيقول الخبراء إن وجود جدول…




تعبيرية


يعمل الكثير من الأشخاص على ممارسة العديد من الرياضات للحصول على أكبر فائدة صحية ممكنة، وتعد رياضة المشي إحدى أبرز الرياضات التي يمكن أن يمارسها المرء لما لها من فوائد كثيرة.

فيما يلي مجموعة من الفوائد التي تنطوي عليها رياضة المشي، بحسب ما نقل موقع “إم إس إن كندا” الإلكتروني:

تحسين الصحية العقلية

يقول الخبراء إن وجود جدول منتظم للمشي يمكن أن يكون مفيدًا للصحة البدنية والعقلية في آن معاً، يمنحك المشي شعوراً بالإنجاز وخاصة بعد حرق السعرات الحرارية. ويمكن للمشي أن يقلل الشعور بالتوتر والإجهاد، والسماح للجسم بإفراز الإندروفين الطبيعي، وهو هرمون الشعور بالسعادة.

كما يساعد الإندروفين أيضاً على الشعور بالمزيد من النشاط والحصول على عقلية أفضل لبقية اليوم.

الحفاظ على الوزن

إذا كان هدفك هو الحفاظ على وزنك والبقاء بصحة جيدة، فإن ممارسة المشي يومياً يمكن أن يساعدك على تحقيق هذا الهدف، خاصة إذا مشيت قدراً كافياً من الخطوات والتي يمكن أن تصل إلى 10000 خطوة يومياً. يمكن حساب عدد الخطوات عبر ارتداء عداد خاص للخطوات.

إنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، أضف المزيد من الخطوات. بينما يعد مشي 10000 خطوة هدفًا جيدًا للحفاظ على وزنك وصحتك العامة، فإن إنقاص الوزن يقتضي زيادة عدد الخطوات إلى 15000 خطوة على الأقل يومياً. كما يتطلب إنقاص الوزن، المشي السريع والمشي القوي، وإضافة الأوزان إلى رياضة المشي.

التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض

وفقًا للخبراء، فإن ممارسة المشي بانتظام لا يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن صحي فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في “منع أو إدارة مختلف الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2”

تقوية العظام والعضلات

يمكن أن يساعد المشي في الحفاظ على قوة عظامك وعضلاتك، وهو أمر مهم مع التقدم في العمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً