نجرسكو الدجاج وطريقة تحضيره بكل سهولة

نجرسكو الدجاج وطريقة تحضيره بكل سهولة







نجرسكو الدجاج بطريقة سهلة وسريعة، تعتبر المكرونه من الأكلات الشعبية اللذيذة التي يعشقها الصغار والكبار، وأقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال طريقة عمل مكرونة باشاميل وتسمى نجرسكو الدجاج. مقادير عمل نجرسكو الدجاج كيلو مكرونه. 4 صدور دجاج مخلي. 2 حبة فلفل أخضر مقطع شرائح. نصف ملعقة صغيرة بودرة. 2 حبة بصل. ملعقة صغيرة ملح. نصف ملعقة بصل بودرة 2 مكعب مرقة دجاج. …

نجرسكو الدجاج بطريقة سهلة وسريعة، تعتبر المكرونه من الأكلات الشعبية اللذيذة التي يعشقها الصغار والكبار، وأقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال طريقة عمل مكرونة باشاميل وتسمى نجرسكو الدجاج.

مقادير عمل نجرسكو الدجاج

  1. كيلو مكرونه.
  2. 4 صدور دجاج مخلي.
  3. 2 حبة فلفل أخضر مقطع شرائح.
  4. نصف ملعقة صغيرة بودرة.
  5. 2 حبة بصل.
  6. ملعقة صغيرة ملح.
  7. نصف ملعقة بصل بودرة
  8. 2 مكعب مرقة دجاج.
  9. ربع كوب جبنة شيدر مبشورة.
  10. ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  11. نصف كوب زيتون مخلي.
  12. ربع كوب جبنة رومي مبشورة.
  13. بيضة.
  14. 2 ملعقة كبيرة زيت.
  15. كوب ونصف حليب.
  16. 3 ملاعق زبدة كبيرة.
  17. ملعقة كبير بقدونس مفروم.
  18. 3 ملاعق كبيرة دقيق.
  19. نصف كوب عصير ليمون.
  20. بهارات مشكله.

طريقة عمل نجرسكو الدجاج

  • نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى قطع صغيرة ونضع عليها بصلة مفرومة مع الملح والفلفل الأسود والبهارات وعصير الليمون ونقوم بتقليبها مع الخليط جيدا ثم ندخلها الثلاجة حتى تتشبع من التتبيلة.
  • الآن نقوم بتحضير صوص البشاميل اللذيذ عن طريق إحضار وعاء ونقوم بوضعه على النار ثم نضع به ملعقة من الزبدة حتى تذوب ثم نضيف إليها الدقيق ونقلبه بسرعة حتى لا يتكتل الدقيق ويصبح لونه أصفر.
  • نحضر وعاء أخر ونضع به الحليب ومكعب مرقة الدجاج ونقوم بتقليبه حتى تذوب المرقة، ثم نسكب الحليب على خليط الدقيق والزبدة ويقلب جيدا بمضرب خفق ثم نرفعه عن النار حتى يتفكك الدقيق ثم نعيده على النار مرة أخرى ونستمر في التقليب حتى يصبح القوام متماسك.
  • الآن نضيف الجبنة الشيدر والجبنة الرومي المبشورة والفلفل الأسود إلى صوص البشاميل ونستمر في التقليب حتى تذوب الجبنة ويصبح الخليط سميك.
  • نحضر وعاء ونضع به ماء ونصف ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة زيت ونضعه على النار حتى تغلي ثم نقوم بوضع المكرونة في الماء المغلي ونقوم بتقليبها جيدا لمدة 5 دقائق ثم نقوم بتصفيتها ونتركها جانبا.
  • نقوم بإحضار مقلاة كبيرة ونضع بها ملعقة زبدة وملعقة زيت ونضيف إليها البصلة المفرومة ونقوم بتقليبها حتى يتحول لونه إلى الذهبي، الآن نقوم بوضع قطع الدجاج المتبلة والتتبيلة ونستمر في التقليب لمدة 10 دقائق ثم نضيف شرائح الفلفل الأخضر.
  • نقوم بوضع المكرونة مع الزيتون والدجاج والتوابل ونستمر في تقليب المكونات مع بعضها حتى تمتزج ثم نقوم بوضعها في صينية فرن مدهونة بالزيت.
  • الآن نحضر بيضة ونقوم بإضافتها إلى صوص البشاميل واخلطيهم جيدا، ثم نسكب نصف الصوص على المكرونة والدجاج ونخلطهم جيدا، ثم نسكب باقي الصوص على الوجه مع القليل من الجبنة الشيدر.
  • نقوم بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة حتى يحمر الوجه ويصبح ذهبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً