بري يحذر من إرجاء تشكيل الحكومة اللبنانية إلى ما بعد انتخابات أمريكا

بري يحذر من إرجاء تشكيل الحكومة اللبنانية إلى ما بعد انتخابات أمريكا







حذّر رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري من التداعيات السلبية المترتبة على ترحيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إلى ما بعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية. ورأى بري، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الإثنين عن زواره، أن “لا مبرر لهذا التأجيل ما دام أن نتائج الانتخابات لن تقدّم أو تؤخّر، خصوصاً أن وضعنا …




رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري (أرشيف)


حذّر رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري من التداعيات السلبية المترتبة على ترحيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إلى ما بعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ورأى بري، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الإثنين عن زواره، أن “لا مبرر لهذا التأجيل ما دام أن نتائج الانتخابات لن تقدّم أو تؤخّر، خصوصاً أن وضعنا الداخلي المتأزّم لا يحتمل هدر الفرص وبات يتطلّب توفير الحلول لوقف الانهيار المالي والاقتصادي ومنع البلد من أن يتدحرج نحو الهاوية”.

ونقلت المصادر عن بري تشديده على “ضرورة خطف الفرصة واقتناصها اليوم قبل الغد وتوظيفها على طريق الانتقال بالبلد من مرحلة التأزم إلى تبنّي خريطة الطريق الفرنسية” التي طرحها الرئيس إيمانويل ماكرون “لإنقاذ البلد ووقف انهياره وتحضيره للتعافي من أزماته”. واعتبر “أننا أمام مرحلة حاسمة بدءاً من هذا الأسبوع وعلينا ألا نفوّتها ونغرق في تحاليل لا فائدة منها سوى هدر الفرص وتقطيع الوقت بدلاً من تذليل العقبات التي يمكن أن تؤخر التشكيل”.

وقال إن كل هذه التحالفات الجديدة التي يُفترض أن تشهدها المنطقة “تحتّم علينا اليوم قبل الغد أن نبادر إلى تحصين وضعنا الداخلي والاستعداد لمواجهة كل هذه المتغيّرات التي تتسارع بتشكيل الحكومة ليكون في وسعنا تأمين شبكة أمان سياسية توفّر الحماية لوحدتنا الداخلية لقطع الطريق على الانزلاق إلى متاهات غير محسوبة أو الانجرار إلى رهانات خاطئة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً