5 بدائل لعصير الليمون تعرفي إليها

5 بدائل لعصير الليمون تعرفي إليها







يعد الليمون هو أحد الفواكه الشعبية المستخدمة في العديد من الوصفات فهو عنصر شائع في الخبز والطبخ، لكن في كثير من الأحيان أثناء وجودك في منتصف الوصفة سواء كان ذلك في الطهي أو الخبز أو صنع مشروب قد لا تجدين كمية متاحة تكفي لإكمال الوصفة فلا داعي للقلق بشأن استبدال عصير الليمون. هناك العديد من البدائل…

يعد الليمون هو أحد الفواكه الشعبية المستخدمة في العديد من الوصفات فهو عنصر شائع في الخبز والطبخ، لكن في كثير من الأحيان أثناء وجودك في منتصف الوصفة سواء كان ذلك في الطهي أو الخبز أو صنع مشروب قد لا تجدين كمية متاحة تكفي لإكمال الوصفة فلا داعي للقلق بشأن استبدال عصير الليمون.

هناك العديد من البدائل المختلفة لعصير الليمون التي يمكنك تجربتها لاختيار أفضل البدائل لعصير الليمون.

اقرئي أيضا : فوائد غير متوقعه لتناول كوب من عصير الليمون

1.عصير البرتقال

من الأشياء التي يمكنك الذهاب إليها عند نسيان شراء الليمون من المتجر؛ هو عصير البرتقال. إنه أقل حموضة وله نكهة مختلفة أيضاً. إذا كنت ترغبين في استخدام عصير البرتقال بدلاً من عصير الليمون حيث يكون مطلوباً بكميات كبيرة، فسيكون هناك اختلاف في النكهة النهائية. استبدلي عصير البرتقال بعصير الليمون بكميات متساوية (بنسبة 1: 1).

2. حامض الستريك

هو بديل رائع لعصير الليمون. من فوائد استخدام حامض الستريك في الخبز أنه قد يمنع تدمير بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ملعقة صغيرة (5 جم) من حامض الستريك تساوي حموضة نحو نصف كوب (120 مل) من عصير الليمون. نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحمضيات، فلا يلزم سوى كمية صغيرة.

بدائل لعصير الليمون

3. قشر الليمون

يمكنك تحضير قشر الليمون في منزلك واستبداله بعصير الليمون.

4. مستخلص الليمون

هو نكهة الليمون عالية التركيز. يتوفر في محلات السوبر ماركت، ويكفي قطرة أو قطرتان فقط لإضافة نكهة ليمون قوية للطعام. مستخلص الليمون جيد بشكل استثنائي كبديل في الحلويات. استبدلي مستخلص الليمون بعصير الليمون بنسبة 1-2: 1 + استبدلي الباقي بالماء.

بدائل لعصير الليمون

5. الخل

الخل هو بديل ممتاز آخر لعصير الليمون في الطهي أو الخبز (بكميات صغيرة). ولكن على عكس عصير الليمون، له نكهة ورائحة قوية ونفاذة. لذلك من الأفضل تجنب استخدام الخل بدلاً من عصير الليمون في الأطباق التي يكون فيها الليمون هو النكهة الأساسية. استبدلي الخل بعصير الليمون بنسبة 1-2: 1.

للخبز: في وصفات الخبز، يمكن استخدام عصير الليمون أو البرتقال كبدائل لعصير الليمون بكميات متساوية. يمكن أن يكون مستخلص الليمون (الممزوج بالماء) جيداً أيضاً. قد يعمل قشر الليمون أيضاً بشكل جيد. للكوكتيلات والعصائر: استبدلي عصير الليمون بالليمون أو البرتقال بمقادير متساوية.

بدائل لعصير الليمون

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً