فرشاة المكياج قد تكون سبب مرض بشرتك

فرشاة المكياج قد تكون سبب مرض بشرتك







–>

من الضروري أن تعتني بمحتويات حقيبة مكياجك، والسبب أن بعضها قد يشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارّة. لذا يجب أن تعلمي منذ الآن أنه عليك الاهتمام بنظافة فرشاة تطبيق المكياج التي تستخدمينها لوضع البودرة أو كريم الأساس أو أي مستحضر …

–>


من الضروري أن تعتني بمحتويات حقيبة مكياجك، والسبب أن بعضها قد يشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا الضارّة. لذا يجب أن تعلمي منذ الآن أنه عليك الاهتمام بنظافة فرشاة تطبيق المكياج التي تستخدمينها لوضع البودرة أو كريم الأساس أو أي مستحضر آخر. وفي هذا السياق، أشارت دراسة إلى أن هذه الأدوات يمكن أن تُلحق الضرر بالبشرة لأنها قد تنقل إليها الكثير من الجراثيم. ولفتت النتائج إلى أن معظم النساء لا ينظّفنها بالطريقة الصحيحة رغم أنهن يستخدمنها لمدة طويلة.

alt
صورة توضيحية

وبيّن إحصاء أجراه موقع My little Box الفرنسي بالتعاون مع علامة Mac أن 2 من كل 5 نساء لا ينظّفان فرشاة المكياج بل إنهما يضعانها في كثير من الأحيان على رفّ ما في الحمام. ورأى الباحثون أن الفرشاة في هذه الحالة تستقطب الكثير من بقايا البخار والغبار، ما يجعلها سبباً لتهيّج البشرة لدى الكثيرات. ولهذا نبّهوا إلى ضرورة تنظيفها بشكل دوري من طريق نقعها في الماء وإزالة كل البقايا عنها، ثم تركها لتجفّ في الهواء الطلق.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر