المعارضة البيلاروسية تدعو لإضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس

المعارضة البيلاروسية تدعو لإضراب عام لزيادة الضغط على الرئيس







دعت الحركة الديمقراطية في بيلاروس إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد اليوم الإثنين لزيادة الضغط على الرئيس ألكسندر لوكاشينكو لدفعه للتنحي. وحثت سفيتلانا تيخانوفسكايا المعارضة الرئيسية للرئيس لوكاشينكو، في دعوة للإضراب من منفاها في ليتوانيا المجاورة، الناس على التفكير في مستقبل أطفالهم والقتال من أجل العيش في حرية.وأكدت المرأة البالغة من العمر 38 عاماً أنها تتفهم خوف الناس …




alt


دعت الحركة الديمقراطية في بيلاروس إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد اليوم الإثنين لزيادة الضغط على الرئيس ألكسندر لوكاشينكو لدفعه للتنحي.

وحثت سفيتلانا تيخانوفسكايا المعارضة الرئيسية للرئيس لوكاشينكو، في دعوة للإضراب من منفاها في ليتوانيا المجاورة، الناس على التفكير في مستقبل أطفالهم والقتال من أجل العيش في حرية.

وأكدت المرأة البالغة من العمر 38 عاماً أنها تتفهم خوف الناس على وظائفهم ، لذلك حثتهم على البقاء في المنزل بدلاً من ذلك. وأضافت أن الكفاح ضد لوكاشينكو يحتاج إلى القوة والمثابرة.

ومنذ الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في 9 أغسطس الماضي شهدت البلاد احتجاجات متكررة لأن لوكاشينكو، بعد 26 عاماً في السلطة، تم اعلان فوزه مرة أخرى بأكثر من 80 بالمئة من الأصوات.

وتزعم الحركة الديمقراطية أن تيخانوفسكايا كانت الفائز الحقيقي.

ويدعم الاتحاد الأوروبي معارضي لوكاشينكو ولم يعد يعترف بالحاكم القديم كرئيس، في الوقت الذي يتلقى فيه لوكاشينكو الدعم من روسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً