بوتين يرفض انتقاد ترامب لعلاقات نجل بايدن مع أوكرانيا أو روسيا

بوتين يرفض انتقاد ترامب لعلاقات نجل بايدن مع أوكرانيا أو روسيا







قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، إنه “لا يرى أي سلوك إجرامي في علاقات الأعمال السابقة لهانتر بايدن مع أوكرانيا أو روسيا”. وكان بوتين يرد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسه الديمقراطي جو بايدن قبل انتخابات الثالث من نوفمبر(تشرين الثاني).واستغل ترامب، الذي يتخلف في استطلاعات الرأي عن بايدن، المناظرتين لتوجيه اتهامات إلى بايدن وابنه…




الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، إنه “لا يرى أي سلوك إجرامي في علاقات الأعمال السابقة لهانتر بايدن مع أوكرانيا أو روسيا”.

وكان بوتين يرد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسه الديمقراطي جو بايدن قبل انتخابات الثالث من نوفمبر(تشرين الثاني).

واستغل ترامب، الذي يتخلف في استطلاعات الرأي عن بايدن، المناظرتين لتوجيه اتهامات إلى بايدن وابنه هانتر بممارسات غير أخلاقية في أوكرانيا.

ولم يتم التحقق من أي دليل يدعم هذه المزاعم التي وصفها بايدن بأنها كاذبة وتفتقر للمصداقية.

وقال بوتين، الذي أشاد بترامب في الماضي لتعبيره عن الرغبة في علاقات أفضل مع موسكو، إن “روسيا ستعمل مع أي زعيم أمريكي”، في حين أشار إلى ما أسماه “الخطاب الحاد المناهض لروسيا” لجو بايدن.

وبدا بوتين أقل ودا تجاه ترامب في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي الروسي اليوم الأحد.

وفيما قد يراه محللون محاولة لكسب ود معسكر بايدن، ندد بوتين بما اعتبرها مزاعم كاذبة ساقها ترامب بشأن المرشح الديمقراطي.

وقال بوتين “نعم، كان (هانتر بايدن) أو ربما لا يزال لديه أعمال في أوكرانيا، لا أعرف. هذا لا يعنينا. الأمر يهم الأمريكيين والأوكرانيين”.

وأضاف “ولكن حسنا، نعم، كان لديه شركة واحدة على الأقل، والتي كان يرأسها عمليا، واستنادا إلى كل شيء جنى أموالاً جيدة. لا أرى أي شيء إجرامي حيال هذا الأمر، على الأقل لا نعرف شيئا عن هذا (كونه مجرماً)”.

كما رد بوتين بانزعاج واضح عندما سئل عن التعليقات التي أدلى بها ترامب بشأن علاقاته برئيس بلدية موسكو السابق، وأموال تثور مزاعم بأن أرملة رئيس البلدية السابق دفعتها لهانتر بايدن. وقال بوتين إنه لا يعرف شيئا عن وجود أي علاقة تجارية بين هانتر والمرأة. ويقول جو بايدن إن الاتهامات ضد ابنه غير صحيحة.

وخلصت وكالات المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا حاولت التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 لترجيح كفة ترامب، وهو ادعاء نفته موسكو. كما رفضت روسيا اتهامات وكالات المخابرات الأمريكية بمحاولة التدخل في انتخابات هذا العام أيضاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً